Site icon IMLebanon

تشافي: ميسي لا يقارن بأحد

 

أكد قائد منتخب إسبانيا وبرشلونة سابقاً والسد القطري حالياً تشافي هرنانديز ان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الأفضل في تاريخ كرة القدم، ولا يمكن للاعب أن يصل إلى الدرجة التي وصل إليها، مؤكداً أن المقارنة بينه والبرتغالي كريستيانو رونالدو هدفها الإثارة والبيع.

تشافي، وفي تصريح لصحيفة “سبورت” الكاتالونية الرياضية، قال: “ليس هناك وريث لميسي، إذ وصل إلى مكانة يصعب على أي لاعب الوصول إليها.. نعم هناك لاعبين رائعين ويقدمون أداء مميزاً لكن لن يصلوا لمستوى ميسي”.

وأضاف: “الصحف تختلق المقارنات بين ميسي وكريستيانو رونالدو من أجل الإثارة والبيع، لكن من يفهم كرة القدم يدرك ألا مجال للمقارنة”.

ولفت تشافي الى ان أكثر ما يعجبه هو أنه ما يزال يلعب كرة القدم ويريد البقاء لموسم آخر على الأقل ويكمل عامه الثالث، لكن الأمر سيتوقف حينئذ على حالته البدنية”.

وأضاف: “قدمنا الكرة الأجمل في قطر في آخر 3 أشهر، لكن هذا ليس كافياً من أجل الفوز بجميع المواجهات. تأهلنا لنهائي كأس الأمير وخسرنا بطريقة درامية بعد أن كنا متقدمين 2-0، لكني لست هنا من أجل هذا فقط، إنما لمساعدة اللاعبين الشباب، في مركز أسباير، فهو مشروع طموح للغاية قبل كأس العالم 2022”.

وأوضح بأنه سيتجه للتدريب وسيرى الوضع الأنسب لشخصيتي.

أما عن التيكي تاكا، التي اشتهر بها الفريق الكتالوني، فأكد تشافي أنها لم تمت لأنها تمثل هويته، قائلا: “لا يمكننا اللعب بدون هذه الطريقة، هي تمثل هويتنا، يمكنني القول أن لا أحد يلعب مثل برشلونة”.