IMLebanon

فرعون أطلق مهرجانات دوما: مدينة نموذجية تعكس التراث والحضارة

pharaon-douma-festival

 

 

أطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجانات دوما السياحية، في مؤتمر صحافي عقده في وزارة السياحة، في حضور ممثل وزير الثقافة المدير العام سركيس خوري، المدير العام لوزارة السياحة ندى سردوك، رئيسة لجنة مهرجانات دوما السياحية حياة الحاج شلهوب.

والقى الوزير فرعون كلمة رحب فيها “بالشريك الدائم للمهرجانات في ثقافة الحياة وزير الثقافة، كما رحب بالوسائل الاعلامية التي تواكب هذه الحركة الاستثنائية هذا الصيف على كل الاراضي اللبنانية، وهي اكثر من شريك لانها تخلق صناعة الفرح والحياة في وجه كل المشاكل التي نواجهها في لبنان”، ورحب ايضا بالفنانين المشاركين في مهرجانات دوما “ضمن حركة تعكس صورة لبنان الحضارية”.

وحيا فرعون “الجيش والقوى الامنية التي تلعب دورا كبيرا في ارساء الاستقرار الامني الذي يسمح بحركة في كل لبنان مع الاتفاق السياسي لدعم الجيش والقوى الامنية في الدفاع عن سيادة الاراضي على الحدود وعن سيادة الحضارة في الداخل”.

وقال: “دوما هي في قلب جميع اللبنانيين، وخلال السنوات الثلاث الماضية، الكثير من اللبنانيين اكتشفوا هذه البلدات الاستثنائية المميزة التي كان البعض يعرفها. اليوم هذه الحركة في كل البلدات التي تضم بيوت الضيافة والنشاطات المختلفة تعكس روحية جديدة من المنظمات غير الحكومية اضافة الى ثقافة جمال الطبيعة والانسان وطاقاته الاستثنائية في مختلف المناطق اللبنانية”.

واكد انه “لا يمكن تسليط الضوء على هذه البلدة بهذا الموجز لانها تعتبر نموذجية في لبنان تتمتع بحركة بيئية وثقافية واجتماعية وفنية تعكس التراث والحضارة”.

وقال: “صحيح اننا اخترنا 10 قرى مميزة لهذه السنة و10 اخرى في السنة المقبلة، ولكنني اعتبر ان البلدات اللبنانية مميزة وجميلة ويمكن زيارتها، وعندما اخذنا 10 قرى هذه السنة ومن ضمنها بلدة دوما وذلك من اجل الحفاظ على البيئة والاستثمار للاجيال المقبلة، ومن اجل تعزيز السياحة الريفية التي تؤمن فرص عمل”، معتبرا ان “هذا المهرجان يسمح باكتشاف دوما اكثر فأكثر”.