IMLebanon

نظريان التقى السيناتور كاديك وبحثا في مشاريع المياه

Nazarian

 

 

إلتقى وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان، السيناتور الفرنسي أوليفية كاديك، ترافقه ممثلة “حزب الوسط الفرنسي” في لبنان باتريسيا الياس سميد، في حضور المدير العام للموارد المائية والكهربائية الدكتور فادي قمير.

وأشار كاديك بعد اللقاء، الى أن “الحديث تناول مواضيع عدة، أهمها مشاريع المياه التي تخص الدولة اللبنانية، خصوصا بعد مرور ستة عشر شهرا على زيارتي الأولى”، لافتا الى أن “العمل قد تقدم بمساعدة الدكتور قمير، حيث كنا قد نظمنا سويا مؤتمرا في مجلس الشيوخ الفرنسي، ووضعت وقتها قدراتي في تصرف الوزارة من أجل تطور وتقدم العمل”.

وأضاف: “إننا اليوم أمام مرحلة جديدة للحصول على النتائج الأولية لمشاريع مركز المعلومات والتدريب على علوم المياه في ظل أفق متطورة في إطار المؤتمر العالمي للمناخ ” Coop 21″ الذي أقيم في باريس لتتويج الأعمال التي نظمت في الوزارة بجهود الوزير والمدير العام للموارد، ونحن في صدد متابعة الجهود من أجل مشاريع جديدة مفيدة ومتطورة، كما أننا نقدر الجهود المبذولة في الوزارة من فريق عمل الوزير”.

ويعقد السيناتور الفرنسي عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم غد الجمعة 22 تموز مؤتمرا صحافيا في وزارة الطاقة، يتطرق خلاله الى آخر التطورات والى زيارته لبيروت ولقاءاته بالمسؤولين اللبنانيين.