Site icon IMLebanon

سلام يعالج “النفط والغاز” بهدوء وروية

 

 

 

توقع زوّار رئيس الحكومة تمام سلام عبر صحيفة “اللواء” ان “تبقى الأمنيات من دون أي تحقق، في ظل المراوحة الواضحة والمستمرة من قبل الأفرقاء”، داعية إلى “انتظار ما ستؤول إليه جلسات الحوار، سواء في ما خص كسر حلقة الجمود السياسي أو توفير النية السياسية لإنجاز ملف الموازنة”.

وفي ما خص موضوع النفط والغاز، أشار الزوار إلى ان “الرئيس سلام يعالج الموضوع بهدوء وروية قبل دعوة اللجنة الوزارية المعنية بهذا الملف للاجتماع، والذي يتوقع ان لا يتم قبل جلسات الحوار في آب”.

معلوم ان الرئيس سلام سيشارك الاثنين المقبل في أعمال القمة العربية التي تستضيفها العاصمة الموريتانية نواكشوط، وستكون له كلمة في القمة يتحدث فيها عن آخر المستجدات، لا سيما الصعوبات والمشاكل التي تمر بها المنطقة. وسيركز سلام في كلمته على مسألتين:

ـ الأولى: دعم لبنان في مواجهة أزمة النزوح السوري، كما الدعم العسكري لمواجهة الإرهاب في إطار التصدّي لتداعيات الأزمة السورية.

ــ والثانية: التشديد على ضرورة احترام المؤسسات وتفعيل عملها وانتخاب رئيس الجمهورية في أسرع وقت.

ومن المقرّر ان يتوجه سلام الأحد إلى الدار البيضاء في المغرب التي سيمكث فيها ليلة الاثنين قبل انتقاله إلى نواكشوط على ان يعود إليها بعد اختتام أعمال القمة للعودة منها إلى بيروت يوم الثلاثاء المقبل. ويرافق سلام وفدوزاري يضم الوزراء: علي حسن خليل، جبران باسيل، وائل أبو فاعور ورشيد درباس، بحسب “اللواء”.