IMLebanon

السيناتور كاديك: مشكلة لبنان مع الإرهاب هي مشلكة أوروبا والعالم

france-flag-new-620x375

 

اشار السيناتور الفرنسي أوليفييه كاديك الى أن “مشكلة لبنان هي مشكلة العالم بأكمله وأوروبا هي أيضا في هذا الزورق حيث ان الإرهاب لا يفرق بين الشرق أو الغرب، وإنه بمساعدتنا لبنان نكون في صدد مساعدة أوروبا أيضا وإذا نجحنا في مواجهة هذا الإرهاب نكون قد نجحنا في مواجهته في العالم بأكمله وفي أوروبا أيضا، قائلا:”إنني أوجه هذه الرسالة خصيصا من هذا البلد المشرقي الصغير بحجمه والكبير بفعله”.

جاء كلام كاديك خلال مؤتمرا صحافيا في مركز المعلومات والتدريب على علوم المياه في وزارة الطاقة. وقال عن لقائه رئيس الحكومة تمام سلام: إنه “استعلم منه عن المشكلة التي تكمن في أن بعض الدول تشترط مقابل مساعدتها للبنان تأمين المساعدة أولا للاجئين السوريين فيما أن للبنانيين أنفسهم يُعانون من نقص في الخدمات من المياه والكهرباء والبنى التحتية وغيرها”.

وعن لقائه قائد الجيش العماد جان قهوجي أعرب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الجيش اللبناني “خصوصا في مواجهة ما يسمى بموجة داعش والنصرة التكفيرية”.

وأشار الى أنه “سيسعى الى دعم الجيش اللبناني وسيعمل عبر رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه الى دعوة قائد الجيش لزيارة فرنسا للاستفادة من خبرات لبنان في هذا المجال بعد أن سمع منه ان داعش عاد الى الوراء ولن يربح”.