IMLebanon

جريج: إستكمال البحث في موضوع الإتّصالات الأسبوع المقبل

RAMZI-GREIJE

 

أعلن وزير الإعلام رمزي جريج إثر انتهاء جلسة الوزراء في السراي الحكومي “عن استكمال البحث في موضوع الإتصالات الأسبوع المقبل”.

وأشار الى أنّه تمّت الموافقة على مساهمة الدولة في كلفة إجراء عمليات لمرضى في الخارج، وتكليف وزير الزراعة أكرم شهيب ترؤس لجنة النفايات بدلاً من وزير البيئة محمد المشنوق بناء على طلب الأخير.

وبعد الجلسة، أعلن وزير الصحة وائل أبو فاعور أنّ وزيرة المهجرين أليس شبطيني تبرّعت بمبلغ ٤٥ مليون ليرة لعلاج طفل.

وبنتيجة التداول اتخذ المجلس القرارات التالية:

أولا: الموافقة بناء على طلب وزير الداخلية على تعديل البند (خامسا) من قرار مجلس الوزراء تاريخ 21 /12/ 2015 بحيث يعمل الفريق الفني المركزي المتعلق بحسن تطبيق خطة معالجة النفايات الصلبة تحت إشراف مباشر لوزير الزراعة بدلا من وزير الداخلية.

ثانيا: تكليف وزير الصحة العامة إعداد مشروع نظام يتعلق بالقواعد والشروط التي يمكن للدولة بمقتضاها المساهمة في معالجة اللبنانيين في الخارج في الحالات التي تتعذر معالجتها في لبنان.

ثالثا: الموافقة على مساهمة الدولة في مساعدة بعض المرضى في كلفة إجراء عمليات جراحية في الخارج.

رابعا: الموافقة على تفويض وزير المال وبمتابعة رئيس مجلس الوزراء تحديد أولويات الدولة اللبنانية بالنسبة الى المشاريع التي يمكن الإستفادة من التسهيلات بشأنها خلال الإجتماعات مع البنك الدولي، وذلك في القطاعات التالية: الكهرباء- الطرقات- الصرف الصحي والصناعي – الصحة العامة- التلوث – التربية.

خامسا: في موضوع الوضع الإداري في وزارة الإتصالات، الذي عرضه وزير الإتصالات واستغرقت مناقشته من الوزراء قسما كبيرا من الجلسة، تقررت متابعة بحثه في الجلسة المقبلة، على ان تتخذ خلالها القرارات المناسبة”.