Site icon IMLebanon

قزي: واشنطن تؤيد إستمرار الحكومة حتى إنتخاب رئيس

إستقبل وزير العمل سجعان قزي، السفيرة الاميركية إلزابيت ريتشارد على مدى أكثر من ساعة، وجرى عرض مجمل التطورات في لبنان والمنطقة.

بعد اللقاء، قال قزي: “لقد جرى البحث خلال الزيارة في نقاط عدة، وخرجت بانطباع من هذا الاجتماع بأنّ الولايات المتحدة تؤيد استمرارية الحكومة وضرورة تثبيتها وتفعيلها بانتظار انتخاب رئيس للجمهورية، خصوصاً وأنّها المربع الأخير للشرعية في لبنان. أمّا النقطة الثانية فهي أنّ الولايات المتحدة تدعم لبنان بكل ما يمثل في هذا الشرق، خصوصاً في هذه المرحلة حيث تقدم الدعم إلى الجيش اللبناني وتؤمن له ما يحتاجه من معدات حديثة وفعالة”.

وأضاف: “أما النقطة الثالثة التي بحثت هي النازحون السوريون، حيث أكدت السفيرة أنّ الولايات المتحدة ترفض أن يتم توطين السوريين في لبنان، وهي تعمل على مساعدة لبنان لتحمل العبء الحالي، وهي تعرف جيداً انّ وجود هذا العدد الهائل يشكل عبئاً على لبنان بكل ما يرمز اليه هذا البلد، خصوصاً من الناحية الكيانية والاقتصادية، وهي لا تعتقد بأنّ السوريين سيبقون في لبنان الى الابد، وانّهم يرغبون في العودة الى بلادهم حينما يتأمن لهم الظرف المناسب”.

وبالنسبة إلى موضوع رئاسة الجمهورية، اشار قزي الى انّ “الولايات المتحدة الاميركية تساهم في الاتصالات الجارية لحصول هذا الاستحقاق، وهي تتمنى أن يتخذ اللبنانيون المبادرات في ما بينهم على ان تكون الولايات المتحدة داعمة لأنّها تعتبر انّ انتخاب رئيس للجمهورية هو أمر مهم للغاية”.