Site icon IMLebanon

المعارضة السورية تقترب من فكّ الحصار عن حلب!

 

أكّدت المعارضة السورية المسلحة السبت 6 آب 2016 أنّها باتت على وشك فكّ الحصار عن الأحياء الشرقية في مدينة حلب، وذلك بعد تحقيق تقدم وصف بـ”الأهم” على المحور الجنوبي، إثر السيطرة على مواقع عسكرية إستراتيجية.

وقالت مصادر مقرّبة من المعارضة لـ”سكاي نيوز عربية” إنّ الفصائل المقاتلة استمرّت السبت، في التقدم على جبهة الراموسة جنوب حلب، وباتت على بعد 400 متر لفك الحصار عن الأحياء الشرقية بالمدينة.

وبعد أن سيطرت على كليتي المدفعية والتسليح وأبنية الضباط وكتيبة التعيينات، حاصرت المعارضة القوات الحكومية والميليشيات الإيرانية في الكلية الفنية الجوية جنوب غربي حلب، وتعمل على التقدم أكثر في منطقة الراموسة.

أما المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد أكّد سيطرة المعارضة “على كلية التسليح والجزء الأكبر من كلية المدفعية في جنوب غرب مدينة حلب”، وسط استمرار المعارك في الكلية الفنية الجوية.

واعتبر المرصد أنّ نجاح فصائل المعارضة في الحفاظ على هذه المواقع سيؤدّي إلى “قطع آخر طرق الامداد إلى أحياء حلب الغربية ناريا وبالتالي محاصرتها”، مشيرًا إلى أنّ “التقدم الذي أحرزته الفصائل السبت هو الأهم منذ حصار قوات النظام للأحياء الشرقية”.