Site icon IMLebanon

هولاند: فرنسا حاضرة دائماً لضمان أمن لبنان

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم الخميس، انّ فرنسا ستكون “حاضرة دائماً لضمان امن لبنان”، مشدّداً على “التعبئة الخاصة” من جانب باريس “من اجل مسيحيي الشرق”.

هولاند، وخلال تدشين مستثمرين لبنانيين فندقاً فخماً في ارنا بومبادور في وسط فرنسا، قال: “في كل مرة تتعرض فرنسا لهجوم، يقف اصدقاؤنا اللبنانيون الى جانبنا، وفي كل مرة يهاجم لبنان، وقد حصل ذلك في الايام الاخيرة، نحن بدورنا الى جانبه”.

واضاف: “سنكون دائماً حاضرين لضمان امن لبنان”، مذكراً بانّ جنوداً فرنسيين “موجودون في لبنان عبر قوة اليونيفيل” الموقتة التابعة للامم المتحدة في جنوب هذا البلد.

واعتبر هولاند انّ على البلدين “اللذين يضربهما الارهاب” و”يكافحان هذه الافة” ان “يظهرا تضامناً كبيراً”.

ورأى انّ “الرهان” يكمن في “الحفاظ على وحدة لبنان ووحدة اراضيه”، وقال مخاطباً عائلة نجم التي اعادت تأهيل قرية قديمة تابعة لـ”كلوب مديترانيه” الذي اغلق العام 2014: “تعلمون حرص فرنسا على لبنان”.

واذ تطرق ايضاً الى “تعبئة خاصة من اجل مسيحيي الشرق في مواجهة معاناتهم”، شدّد الرئيس الفرنسي على انّ وجود هؤلاء “لا غنى عنه لانّهم يساهمون تحديداً في توازن” المنطقة.

واضاف: “اعلم انّ البابا ملتزم تماماً عدم نسيان مسيحيي الشرق في هذه الازمة الرهيبة، ولكنّني أردت ان اقول لكم انّ فرنسا بدورها ملتزمة هذا الامر”.