IMLebanon

المعارضة السورية تسيطر على بلدة في ريف حلب

syria-opposition

سيطرت فصائل المعارضة السورية المسلحة، اليوم الثلاثاء، على بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة مع مسحلي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال قائد ميداني من تجمع ”فاستقم كما أمرت”، إنّ “قواتنا سيطرت مساء اليوم الثلاثاء، على مدينة الراعي بعد معارك عنيفة، وبإسناد مدفعي من الجيش التركي، ومن طائرات التحالف الدولي، وانّ مقاتلي “داعش” انسحبوا باتجاه الشرق إلى القرى المحيطة ببلدة الراعي، ومنهم من توجه الى مدينة الباب وجرابلس”.

وأكد القائد الميداني، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنّ “الثوار استطاعوا السيطرة، وبسرعة، على البلدة بعدما هاجموا البلدة من الجنوب، وهو الأقل تحصيناً من جانب مقاتلي “داعش”، وبعد السيطرة على منطقة خزانات المياه جنوب البلدة دخل الثوار المدينة، وجرت معارك عنيفة في الجهة الشرقية انتهت بهروب عناصر “داعش”، الذين فقدوا العشرات من عناصرهم بين قتيل وجريح”.

وكان مسلّحو المعارضة سيطروا أمس الاثنين، على منطقة الصوامع ومحطة القطار وعدد من المواقع المحيطة بالمدينة من الجهة الغربية، الا أنّ عناصر “الدولة الإسلامية” نفذوا هجوماً صباح اليوم على مواقع سيطر عليها مقاتلو المعارضة، تمكنوا خلاله من استعادة ثلاث نقاط، إلا أنّ فصائل المعارضة استعادت تلك النقاط وسيطرت على البلدة بشكل كامل.