IMLebanon

المعارضة السورية تستعيد بلدة استراتيجية من “داعش” بحلب

airstrikes-Aleppo-Syria

 

 

أفادت مصادر ميدانية من المعارضة السورية المسلحة، أنهم تمكنوا من السيطرة على بلدة استراتيجية في الريف الشمالي لمدينة حلب، شمال غربي البلاد.

وذكرت تلك المصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن مقاتلي فصائل المعارضة سيطروا على بلدة الراعي “بشكل كامل” بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش المتشدد.

وكان مقاتلوا المعارضة سيطروا، الثلاثاء، على منطقة الصوامع ومحطة القطار وعدد من المواقع المحيطة بمدينة حلب من الجهة الغربية.

إلا أن مسلحي داعش نفذوا هجوماً معاكسا، الأربعاء، على مواقع سيطر عليها مقاتلو المعارضة، وتمكنوا خلاله من استعادة ثلاث نقاط، قبل أن تعاود فصائل المعارضة استعادتها والسيطرة على البلدة بالكامل.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من مقتل ضابط كبير في الجيش السوري في حلب، في حين تعرض مستشفى لقصف جوي في المدينة، التي تشهد معارك عنيفة منذ أسبوعين.

وقالت مصادر ميدانية لـ”سكاي نيوز عربية”، إن قائد الكلية الفنية الجوية العميد ديب بزي، وأحد أفراد ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، قتلا خلال محاولات الجيش السوري التقدم في حلب.

وأفاد نشطاء سوريون أن مستشفى ميدانيا في ريف حلب أصيب بأضرار فادحة بعد قصفه في غارة جوية الثلاثاء  16 آب. وقال طبيب في مدينة حلب، إن المستشفى المقام في قرية دارة عزة تعرض إلى “ضربة مباشرة”.

ويقاتل الجيش السوري من أجل استعادة السيطرة على الأحياء الشرقية من مدينة حلب، التي تمكنت فصائل المعارضة من فك الحصار عنها مؤخرا بعد تطويقها من الجيش السوري.