Site icon IMLebanon

استقبال في واشنطن ينظمه اتحاد المصارف العربية

 

 

أعلن اتحاد المصارف العربية في بيان، عن “إقامة حفل استقبال في واشنطن، مساء 7 تشرين الأول المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة – برنامج التمويل الدولية، وذلك بالتزامن مع الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي ستعقد في واشنطن، على شرف المصارف والمؤسسات المالية العربية المشاركة في هذه الاجتماعات”.

ويتحدث في الحفل حاكم ولاية يوتاه الأميركية الأسبق ومسؤول وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة الحاكم مايك ليفت، ومسؤول كبير في الحكومة الأميركية، وآخر من البيت الأبيض الأميركي، إضافة إلى كلمة برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأوضح البيان أن حفل الاستقبال سيخصص “لإبراز قوة القطاع المصرفي العربي ودوره وتماسكه في المحافل الدولية. وسيشارك في الحفل حكام مصارف مركزية عربية ودولية، وقيادات مصرفية وشخصيات من أصحاب القرار المالي والدولي من الولايات المتحدة والعالم العربي، بينهم كبار المسؤولين من وزارة الخزانة الأميركية – البنك الفدرالي الأميركي- مجلس الاحتياطي الفدرالي، البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، إضافة إلى وفد من المصارف والمؤسسات المالية الأعضاء في الاتحاد ومجلس إدارته، وسيشكل الحفل فرصة لفتح باب الحوار والنقاش والتقارب في صياغة السياسات والتشريعات المصرفية والمالية الدولية في ظل التطورات الإقتصادية والأحداث المتسارعة على مستوى العالم”.

وأشار الى أنه “جرت العادة ان يقيم الإتحاد سنويا حفل استقبال للمشاركين في هذه الإجتماعات في واشنطن، والتي تحظى باهتمام الإدارة الأميركية، وكانت كلمة لمستشار الرئيس باراك أوباما للسياسة الاقتصادية بايرن اوغسط في الحفل الأخير عام 2014”.

وأكد الاتحاد أن “هذا الحدث يشكل مناسبة مهمة لتسليط الضوء على المصارف العربية التي تعمل جنبا إلى جنب مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لغرس قيم “نعمل سنويا لأجل بناء ثقافة بيئية خضراء”.