IMLebanon

باسيل: هل نحن من أبناء هذا الوطن أم لا؟

gebran-bassil

اعتبر رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل في حديث لصحيفة “السفير” ان طاولة الحوار لها أب هو الرئيس نبيه بري، وأنا أريد ان أتكلم معه وأفهم منه ما إذا كنا نحن من أبناء هذا الوطن أم لا.

ويتابع باسيل: ستكون لنا مواقفنا وتحركاتنا تبعا لما سيؤول اليه النقاش اليوم في هيئة الحوار حول مفهوم الميثاقية. وما يجب ان يعرفه الجميع هو اننا لا نستطيع ان نستمر سواء في الحوار او الحكومة إذا لم يكن هناك من اتفاق على الاساسيات والمرتكزات التي يقوم عليها لبنان وفي طليعتها الميثاقية، لانه في حال كنا غير متفاهمين حول معنى الميثاق وكيفية ترجمته، وصولا الى حد ان يعتبر البعض انه يمكن لمجلس الوزراء ان يستمر مع ستة في المئة من التمثيل المسيحي فقط، فمؤدى ذلك ان الأمر اصبح منتهيا ولا فائدة بالتالي من أي بحث.

ويشدد باسيل على ان قاعدة الحوار هي الاعتراف بالآخر، وهذه القاعدة باتت موضع اختبار، ونحن سنشرح وجهة نظرنا، تماما كما ان الآخرين معنيون بان يفسروا موقفهم.

وعن تعليقه على دعوة سلام مجلس الوزراء الى الانعقاد، الخميس المقبل، برغم عدم معالجة المقاطعة المستجدة، قال: هنّي مكفيين، ونحنا مكفيين، وبدنا نشوف كيف البلد بدو يكفّي.. بيكفّي.

ويضيف: توجد مجموعة من الاوراق في يدنا، وسنحتفظ بحقنا في استخدام أي منها في التوقيت الذي نراه مناسبا.