IMLebanon

سلسلة تفجيرات دموية تستهدف مناطق للنظام وأكراد الحسكة

SYRIA

 

 

ذكرت وسائل إعلام رسمية و”المرصد السوري لحقوق الإنسان” ان  23 شخصاً لقوا مصرعهم وجرح العشرات في سلسلة تفجيرات استهدفت صباحاً مناطق خاضعة لسيطرة النظام في طرطوس وريف دمشق وحمص، ومناطق للأكراد في الحسكة.

وقالت “سانا” ان 11 شخصاً قتلوا وجرح 45 آخرون في التفجيرين اللذين وقعا قرب مدينة طرطوس الساحلية، بعدما أفادت في وقت سابق بسقوط خمسة قتلى.

واستهدف التفجيران في طرطوس جسر الارزونة عند أحد مداخل مدينة طرطوس، الاول كان بسيارة مفخخة، ثم فجر انتحاري نفسه اثناء تجمع الناس لاسعاف المصابين، وفق ما ذكرت “سانا” التي أفادت أيضاً بـ”انفجار دراجة نارية مفخخة وسقوط قتلى وجرح اثنين آخرين، عند دوار مرشو شمال مركز مدينة الحسكة”.

ولفت “المرصد” الى أن التفجير في الحسكة استهدف حاجزا لقوات الأمن الداخلي الكردية “الأسايش”، اذ يسيطر المقاتلون الاكراد على الجزء الاكبر من المدينة، ما أدى إلى مقتل 8 بينهم 6 من الأمن الكردي ومدنيان.

وكان تفجير بسيارة مفخخة استهدف في وقت باكر الاثنين مدخل حي الزهراء في حمص، ما أدى إلى مقتل شخصين وجرح سبعة آخرين. وكانت وتعرضت احياء عدة في المدينة وحي الزهراء تحديدا، تعرضت إلى تفجيرات في وقت سابق، فقتل في 21 شباط الماضي 59 شخصا في تفجيرين تبناهما تنظيم “داعش”.

وقرب دمشق، نقلت “سانا” عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق وقوع “تفجير ارهابي على طريق الصبورة البجاع” غرب العاصمة. وأفاد “المرصد” بأن التفجير استهدف حاجزاً للجيش السوري ما أسفر عن مقتل “ثلاثة عسكريين”. وقال مدير “المرصد”: “من الواضح ان التفجيرات متزامنة واستهدفت جميعها حواجز امنية”.