IMLebanon

الديمقراطي اللبناني: المؤتمر التأسيسي أصبح حلا يلوح في الأفق

87410

 

 

توقف المجلس السياسي للحزب الديمقراطي اللبناني في بيان اثر اجتماع دوري برئاسة رئيس الحزب النائب طلال أرسلان، عند “أزمة الإنهيار المتداعي لمؤسسات الدولة التي هي جزء من أزمة النظام السياسي الذي أصبح يهدد الكيان برمته”.

وأسف المجلس لما “آلت إليه الأوضاع في اجتماعات طاولة الحوار وخروجها عن جدول الأعمال الذي كان من المفترض أن يرتب أولويات الخروج من حالة الركود السياسية باتجاه الحلول شبه المستدامة، وبالتالي إعادة تفعيل المؤسسات الدستورية بدءا من الإتفاق على سلة متكاملة تتضمن قانونا إنتخابيا عادلا وصولا إلى انتخاب رئيس للجمهورية”.

وتمنى أن يكون “تعليق أعمال طاولة الحوار تعليقا مؤقتا على أمل أن تعود القوى السياسية إلى مراجعة مواقفها، ووضع الخروج من الأزمة وعدم تحويل الإختلاف السياسي إلى فراق على المستوى الشخصي الأمر الذي سيضر حتما بمصلحة الوطن العليا، من سلم الأولويات الوطنية، نظرا للمخاطر السياسية والإقتصادية – الإجتماعية الناتجة عن الركود الشامل في مستنقع المصالح المذهبية والطائفية على حساب الحل الوطني الشامل”.

على صعيد آخر، دعا الحزب إلى “ضرورة فصل العمل الحكومي عن المسار السياسي المتعثر، والمضي قدما في تأمين مصالح الناس الذين ضاقوا ذرعا بالفساد وبإهمال المسؤولين وبانتهاك الدستور، والنتيجة تراجع في مستوى النمو الإقتصادي وتحويل شوارع لبنان وعاصمته إلى مستودع للنفايات التي يغرق فيها البلد بمؤسساته ومسؤوليه”.

وأشار الى أن “المؤتمر التأسيسي قد أصبح حلا يلوح في الأفق حيث أن أي ترميم هو ترميم بالشكل وليس بالمضمون ولا يتجاوز كونه ترقيعا مؤقتا لأزمة النظام القائم”.

وختاما قيم المجلس “زيارة رئيس الحزب على رأس وفد إلى روسيا الإتحادية”، مؤكدا “حرص روسيا على لبنان وسوريا والمنطقة من خلال تسوية سياسية شاملة مبنية على إرادة الشعوب في تقرير مسار أنظمتها واختيار قادتها”.

September 7, 2016 04:51 PM