IMLebanon

سعيد: قراءة جريصاتي لمذكرة خليل أدّت الى انعطافة “التيار”

fares souaid

 

قدّر منسق الأمانة العامة لقوى “14 آذار” فارس سعيد موقف “القوات اللبنانية” الداعم لاتفاق الطائف والرافض لكرة المؤتمر التأسيسي، وأمل أن لا يتواجه مع موقف مغاير يحمله العماد ميشال عون بعد النائب طلال إرسلان.

وقال في تغريدات عبر “تويتر”: “جرى اتّصال بيني و بين الوزير جريصاتي البارحة وأكّدنا على ضرورة توضيح مذكرة الوزير حسن خليل بمذكرة خطية أخرى، وذلك حماية لحقوق الناس في كل لبنان. فقراءة الوزير جريصاتي القانونية لمذكرة الوزير خليل أدّت الى انعطافة تيار عون، وآمل أن يستمر لأنّ مقايضة أرض بأصوات لن تمر”.

وأضاف: “لأَنِّي شاركت كطبيب مع أطباء العالم في ١٩٨٨-١٩٩١ في استقبال الجرحى في لبنان أقدّر ما يقوم به أطباء أجانب اليوم في سوريا وأتمنّى أن يكون هناك تضامن لبناني”.

وتابع: “استوقفني كلام الرئيس أمين الجميل من بكركي الداعي لإعادة تكوين تيار سيادي والحقيقة أنّ هذا التيار لا يزال موجودًا لدى الناس وبقوة تفوق التصور”.

ولفت الى أنّ زيارة سفراء الدول الكبرى الى الرئيس تمام سلام تشبه مرحلة صمود حكومة السنيورةً الاولى، ومن الأفضل أن يعي تيار عون خطورة الوضع حتى لا ندفع أثمانًا مجانية”.

وختم: “أقرأ عن الدفاع عن المسيحيين وأتمنى لو يتبرع من يدعي الدفاع عنّا أن يدافع عن حق الإنسان مسلمًا أم مسيحيًا، نرفض التجارة بِنَا نحن أفضل من ذلك”.

September 10, 2016 07:06 AM