IMLebanon

بلغاريا تطلب مساعدة مالية اوروبية لاتخاذ تدابير بشأن الهجرة

bulgaria

 

 

طلب رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف من الاتحاد الاوروبي، منح بلاده “فورا” مساعدة مالية تبلغ 160 مليون يورو لاتخاذ مزيد من التدابير الامنية على حدودها مع تركيا بسبب الضغوط الناجمة عن الهجرة.

وقال خلال زيارة للحدود البلغارية – التركية مع نظيره المجري فيكتو اوربان: “لا اريد كلمات للتضامن. وفي قمة براتيسلافا الجمعة 16 أيلول سأشدد على تخصيص 160 مليون يورو على الفور من اجل حماية الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي”.

وأعلن رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر اليوم “نشر 200 من خفر الحدود على الاقل و50 آلية اضافية اعتبارا من تشرين الاول على الحدود الخارجية لبلغاريا”.

وتشكو بلغاريا من انها تواجه “زيادة في عدد طالبي اللجوء العالقين على اراضيها منذ تشديد شروط العبور على الحدود الصربية المجرية في تموز”.

وتم تسجيل زهاء 13 الف طالب لجوء منذ بداية السنة في بلغاريا، وتضاعف عددهم في آب بالمقارنة مع حزيران وتموز، كما تقول السلطات التي تؤكد ان مخيمات الاستقبال باتت مكتظة.

من جانبه، انتقد اوربان الذي يعارض استقبال اللاجئين في بلاده، الاتحاد الاوروبي بسبب “سذاجة سياسته على صعيد الهجرة”. ووصف عددا كبيرا من القادة الاوروبيين بأنهم “عدميون”.