IMLebanon

قداس عن راحة أنفس الشهيد أنطوان غانم ورفيقيه

antoine-ghanem

أقيم قداس عن راحة انفس النائب الشهيد انطوان غانم ورفيقيه نهاد غريب وطوني ضو، بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لاستشهادهم، بعد ظهر اليوم في كنيسة القلب الأقدس في بدارو، بدعوة من حزب “الكتائب” وعائلة الشهيد.

حضر القداس الرئيس أمين الجميل وعقيلته جويس، رئيس اقليم بعبدا الكتائبي رمزي بو خالد، اعضاء المكتب السياسي الكتائبي وعائلة الشهيد غانم: نجله توفيق وبناته مونيا، رانيا وفيفيان وشقيقيه ريمون وكمال، وأفراد عائلتي ضو وغريب وحشد من الحزبيين.

ترأس الذبيحة الإلهية المونسنيور أنطوان سيف، الذي ألقى بعد تلاوة الإنجيل المقدس عظة تحدث فيها عن معاني هذه المناسبة وقال: “جرت العادة كل سنة، ان نلتقي مع العائلة لنصلي سويا، ونتذكر انطوان ورفاقه. انطوان ترك ذكريات كثيرة في المنطقة، كان العين الساهرة باندفاع، وبقلب محب وروح شفافة عالية، مما اهله ان ينتخبه الشعب نائبا. كان يتميز بصفات انسانية وقيم روحية ادبية. نشأ في عائلة مسيحية صالحة تمرس على واجباته الدينية، كان ايمانه ثابتا وعمل بكلام السيد المسيح القائل: من اراد ان يكون منكم اولا يكون خادما. عاش هذه المبادئ بكل ابعادها، فكان حاضرا دائما للجميع، يستقبل الجميع بابتسامة وبقلب كبير.

كان قريبا للناس لم يكن لديه روح الكبرياء. استغل مركزه وسلطته لخدمة الشعب، ولهذا قدره الناس في هذه المنطقة. هو بذل نفسه عن احبائه، كانت يداه مفتوحة لجيمع ابناء وطنه، يؤمن بالحوار بين كل الفئات، كان ساعيا للتلاقي والحوار والوحدة الوطنية، كان يؤمن بالعيش المشترك، وبأن الوطن هو للجميع، وهذه كانت من احد الأسباب التي اوصلت الى استشهاده.

September 18, 2016 08:34 PM