IMLebanon

أمير قطر: الأسد يستورد منظمات إرهابية خطرة على أمن المنطقة

emir-of-qatar

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن النظام السوري بات يستورد المنظمات الإرهابية والميليشيات التي تشكل خطراً على الأمن الإقليمي.

أمير قطر  أضاف خلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة،: “إن الثورة السورية بدأت سلمية، والنظام جرها إلى العنف بشكل مدروس، ومن غير المقبول أن لا يتحرك العالم ضد مرتكبي الجرائم في سوريا”.

وشدد على أن “إنهاء الكارثة الإنسانية في سوريا أصبح ضرورة، والمجتمع الدولي عجز عن حماية المدنيين في سوريا من القتل على يد النظام السوري”، مشيراً إلى أن “داريا نموذج للصمود وما جرى فيها عملية تهجير قسري”.

ولفت  إلى أن “النظام السوري تلقى إشارات بأنه لاسقف لما يمكنه من ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وأن شعاره إما بشار الأسد أو حرق البلد”.

وبشأن الوضع في فلسطين رأى أمير قطر أن القضية الفلسطينية لاتزال تنتظر الحل العادل بعد 7 عقود على الاحتلال الاسرائيلي، مبيناً أن “على إسرائيل أن تختار بين حل الدولتين، أو إقامة نظام فصل عنصري في القرن الحادي والعشرين”.

وتابع: “إن الاستيطان الإسرائيلي يغير من الواقع على الأرض، وإسرائيل لا تكتفي برفض قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية بل تعمل على فرض الأمر الواقع”.