Site icon IMLebanon

دميرتاش: من يتعاون مع الأكراد سيحصد الخير في النهاية

 

 

 

أكد زعيم حزب الشعوب الديمقراطي في تركيا صلاح الدين دميرتاش أن حزبه لايرى في القتال وحمل السلاح سبيلاً لتحقيق حقوق الشعب الكردي وحل معضلاته، وأن النضال السياسي المتمدن هو السبيل الأنجع أمام الشعب الكردي لنيل حقوقه.

واضاف في كلمة مطولة ألقاها في مستهل مؤتمر صحافي عقده في أربيل بعد لقائه رئيس اقليم كردستان العراق مسعود برزاني، “أن الشعب الكردي في تركيا لا يعادي احدا ولا يشكل تهديدا لمصالح الشعوب الاخرى المتعايشة معه في المنطقة، لذا جئنا إلى الإقليم لنوجه منه رسالة سلام إلى شعوب المنطقة والعالم”.

وأردف قائلا:” الأمن الاستقرار الاقليمي والعالمي يمر عبر كردستان، فتحقيق الاستقرار في كردستان يعني أن يسود السلام في كل العالم” .

وتابع قائلا: “كردستان وشعبها في الأجزاء الأربعة يمران بمرحلة حساسة ودقيقة جدا من تاريخ المنطقة، وكل القوى والجهات التي تتعاون مع الشعب الكردي ستحصد الخير في نهاية المطاف” .

وأكد دميرتاش الذي يرأس وفدا كبيرا ورفيعا من حزبه أنه سيلتقي خلال الأيام الثلاثة القادمة بزعماء كل الأحزاب الكردية في الإقليم وسيحث جميع الأطراف على نبذ الخلافات الجانية وتعزيز العمل المشترك من أجل تحقيق المصالح العليا للشعب الكردي على حد تعبيره .