IMLebanon

إطلاق مهرجان بيروت الدولي للسينما

beirut-international-film-festival

 

 

 

اعلنت مديرة “مهرجان بيروت الدولي للسينما” كوليت نوفل، في مؤتمر صحافي في فندق “Le Gray” – وسط بيروت، شارك فيه رئيسة المهرجان أليس إده والمدير العام المنتدب لمصرف “سوسييتيه جنرال” في لبنان الشريك الرئيسي للمهرجان فيليب دوبوا، عن “افتتاح الدورة الـ16 للمهرجان من 5 الى 13 تشرين الأول بفيلم “الفتاة التي في القطار”، ويعرض قبل فيلم الإفتتاح وثائقيا قصيرا مدته ثماني دقائق عن مايكل حداد الذي تحدى اعاقته بانجازات رياضية وأصبح سفير الأمم المتحدة للتغير المناخي والذي يستعد راهنا للسير مسافة 100 كيلومتر في القطب الشمالي للتوعية بهذه القضية، كما انه سيلقي كلمة في حفل الافتتاح”.

واشارت نوفل الى ان “الدورة ال16 من المهرجان، تتميز ببرنامج غني بأفلام تتطرق إلى أبرز القضايا الاجتماعية والإنسانية والسياسية في المنطقة العربية والعالم”، موضحة ان “الأفلام التي يتضمنها برنامج المهرجان، تتوزع على مسابقتي الأفلام الشرق أوسطية القصيرة والأفلام الشرق أوسطية الوثائقية، وفئتين خارج المسابقة، هما “البانوراما الدولية” و”جبهة الرفض”، والأخيرة مؤلفة بمعظمها من قسم “الساحة العامة”، إضافة إلى قسمين، أحدهما للأفلام التي تعنى بالبيئة، والثاني للأفلام التي تتناول موضوع الغذاء. ولم يلحظ البرنامج هذه السنة أيضا مسابقة الأفلام الشرق أوسطية الروائية. ويترأس لجنة التحكيم الممثل والمخرج اللبناني الأصل كارلوس شاهين، وتضم مديرة الاتصال والاعلام في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ندى دوماني ونائب رئيس تحرير جريدة الأخبار بيار أبي صعب”.

وستتوزع عروض الأفلام بين سينما Montaigne (المركز الثقافي الفرنسي- طريق الشام) التي جرى ترميمها وإدخال التكنولوجيا الرقمية عليها أخيرا، وصالات “غراند سينما” في مجمع ABC- الأشرفية. وتباع البطاقات اعتبارا من 30 ايلول الحالي في “غراند سينما” ABC- الأشرفية، وسينما VOX – سيتي سنتر الحازمية، بين الساعة الرابعة عصرا والعاشرة ليلا. علما أن اسعار البطاقات للعروض العادية 7500 ليرة. أما الدعوات لعرضي الافتتاح والاختتام فمتوافرة أيضا اعتبارا من 30 الحالي في مكتب المهرجان في “غراند سينما”- ABC الاشرفية، بين الساعة الرابعة عصرا والعاشرة ليلا. لمزيد من المعلومات عن العروض والبطاقات، يمكن الاتصال على الرقم 76 300901، وبـ”غراد سينما” ABC-الأشرفية، على الرقم 01209109، وفي سينما VOX على الرقم 01285582. ويقام عرضان خاصان في سينما Montaigne لفيلم Human للمخرج يان أرتوس بيرتران في الثامنة من مساء يومي 12 و13 تشرين الأول، وسيكون الدخول إليهما مجانيا”.