IMLebanon

إحباط هجمات بسيارات ملغومة لـ”داعش” في سرت

libya-flag-war

أعلنت قوات ليبية أنّها أحبطت ثلاث محاولات لتفجير سيارات ملغومة، مع تجدّد المعارك العنيفة ضدّ مخابئ لتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة سرت، المعقل السابق للتنظيم، اليوم الخميس.

وطوقت القوات التي تقودها كتائب من مدينة مصراتة في غرب ليبيا وتدعمها منذ الأول من اب ضربات جوية أميركية المتشدّدين في منطقة سكنية آخذة في التقلص في وسط سرت، بعد حملة بدأت قبل نحو أربعة أشهر.

وتشير أرقام من مستشفيات ميدانية إلى مقتل ثمانية على الأقل من القوات الليبية يوم الخميس. وقالت القوات إنّها انتشلت جثث عشرة من متشدّدي “الدولة الإسلامية”.

وقال شاهد عيان إنّ دبابات متمركزة حول المنطقة التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم تطلق نيرانها بشكل متواصل مدعومة بقذائف المورتر والمدافع المضادة للطائرات.

وبعدما تقدمت سريعاً صوب سرت في ايار، تكبدت القوات الليبية خسائر فادحة في الأرواح بسبب نيران القناصة والتفجيرات الانتحارية والشحنات الناسفة المحلية الصنع. وقتل أكثر من 500 وأصيب أكثر من 2000.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” قد استولى على سرت بالكامل في العام الماضي ليؤسس قاعدة مهمة للمقاتلين الأجانب ووسع سيطرته على طول نحو 250 كيلومتراً من ساحل ليبيا على البحر المتوسط.