IMLebanon

عدوان: حان وقت الفعل بالنسبة لـ”حزب الله”

george-adwan-new

 

 

ثمّن نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان التحركات والاستطلاعات التي يقوم بها رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري لإيجاد مخرج وتفاهم بشأن الرئاسة الجمهورية.

عدوان، وفي تصريح من مجلس النواب، قال: “من الجيد القيام بخطوة ما للخروج من المأزق ونأمل في أن ينجم عن خطوة الحريري انتخاب رئيس”.

واضاف: “القرار لبناني وإذا لم نتّخذه بأنفسنا وبقينا بإنتظار الخارج فذلك لن يوصلنا الى أي مكان”.

هذا ورأى عدوان ان النزول الى الشارع لا يخدم احدا، داعيا للذهاب الى حلول نستبق من خلالها اي تصعيد.

وشدد على ضرورة ان يبذل “حزب الله” الجهد والإقناع المطلوبين منه لحثّ قوى “8 آذار” الى انتخاب رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون، لافتا الى ان وقت الفعل حان بالنسبة الى حزب الله لنعرف مدى حرصه على ما يقوله بترشيحه عون.

واردف: “ليس المطلوب أن يكون هناك توجه واحد لكل كتلة نيابية وتيار “المستقبل” بمرحلة تشاور جدي في حال الإقدام على خطوة ما لتتأمن كل الفرص للخطوة ان تصل”.

الى ذلك، اكد عدوان ان علاقة “القوات اللبنانية” بـ”المستقبل” أكثر من ممتازة والتنسيق مع الحريري دائم والكل يعي انّ هناك تصعيدًا يجب على الجميع تجنّبه وهناك مسؤولية على كل منا بشأن خطورة الوضع.

واذ دعا الى درس الخطوات وعدم القيام بخطوات ناقصة للتوصل الى نتيجة، رأى عدوان انه إذا كان البحث في قضايا أخرى يضيف عراقيل نحن ضدّ أي قضية تضاف.

كما اكد ان السعودية تقف على مسافة واحدة من كل اللبنالنيين ولا تضع الفيتو على أحد وتترك الخيار للبنانيين فيما يتعلّق بالشأن الرئاسي.

September 28, 2016 01:20 PM