IMLebanon

مسابقة مؤسسة إنجاز لبنان لروّاد الأعمال الشباب 2016

business

 

 

تعقد مؤسسة إنجاز لبنان كجزء من التزامها بدعم ريادة الأعمال والابتكار، وهي مؤسسة غير ربحية وعضو منتسب في مؤسسة إنجاز العرب ومؤسسة “جونيور أتشيفمنت” العالمية، المسابقة الوطنية لروّاد الأعمال الشباب (Young Entrepreneurs Competition 2016) في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت، وذلك يوم السبت 1 تشرين الأول، الساعة 16:00 بعد الظهر.

تُعقد المسابقة وحفل توزيع الجوائز تحت رعاية مصرف لبنان، وبـدعم من مجمع الـABC، وبالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، وEntreprenergy، ونادي “توستماسترز”.

يشارك في المسابقة 7 فرق مؤلفة من طلاب تتراوح أعمارهم بين 16 و22 عاماً من عدد من المدارس والجامعات في محافظات بيروت، وجبل لبنان والشمال. يتبارى المشاركون أمام لجنة تحكيم سوف تختار من بينهم فريق مدرسة واحدة وفريق جامعة واحدة لينالوا جائزة “أفضل شركة”. وسيمثل الفريقان الرابحان لبنان في مسابقة إنجاز العرب الإقليمية لرواد الأعمال الشباب، التي ستقام في البحرين خلال شهر تشرين الثاني ويشارك فيها 13 دولة عربية أخرى.

تتألّف لجنة التحكيم من النائب الثاني لحاكم مصرف لبنان سعد العنداري، ومديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت مارغو الحلو، ومديرة التسويق في مجمع الـABC داليدا نحاس، ونائب رئيس شركة فتال هولدينغ ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز لبنان ميشال فتال.

سيتمّ تقييم أداء أعمال الفرق عبر أربع مراحل تشمل تقديم التقرير، وطريقة تقديمهم لمنتجاتهم أمام الجمهور، وطريقة تسويقهم وعرضهم لمنتجاتهم، ومقابلتهم للحكام وطريقة إجابتهم على الأسئلة. ويستند تقييم شركات الطلاب على قدرتهم على إظهار النظرة التجارية السليمة، وقدرتهم على الابتكار، والمعرفة المالية، واستراتيجية التسويق، والعمل الجماعي.

تجدون مرفقاً تعريفاً بالمسابقة والفرق المشاركة وجدول أعمال المسابقة.

يرجو مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت من الزملاء الإعلاميين إيلاء هذا الحدث التغطية اللازمة نظراً لأهميته في تمكين الشباب في لبنان وتشجيعهم على العمل والنجاح به كمهنيين ورجال أعمال وأصحاب مشاريع رائدة.