IMLebanon

راشد الفايد: الحريري لن يرشّح عون

rached-fayed

رأى عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل الكاتب والمحلل السياسي راشد الفايد أن تحديد رئيس مجلس النواب نبيه بري 31 تشرين الأول المقبل موعداً لجلسة إضافية لانتخاب الرئيس ينمّ عن طبيعة المرحلة، التي لم يظهر فيها أي حسم أو أي بوادر لقرار ما يلوح في الأفق، ولفت الى أن حركة الرئيس سعد الحريري تهدف لإيجاد مخرج، مشدداً على أنه لا مخرج للبنان من دون مخرج إقليمي!

الفايد جزم في حديث لصحيفة “النهار” الكويتية بأن الحريري لن يتخلّى عن ترشيح الوزير سليمان فرنجية ولن يرشّح العماد ميشال عون، واعتبر أن عون لم يثبت يوماً أنه رجل إصلاحي بكل معنى الكلمة، لأنه لم يتمسّك بالدستور والقوانين يوماً إلا عندما كانت تخدم مصالحه الشخصية، وفي مقدّمها آماله بالوصول الى رئاسة الجمهورية.

وعلّق على تلويح التيار الوطني الحر المستمر بالشارع قالاً أن هذه الاستعراضات في الشارع أثبتت في الماضي عدم جدواها، لكنها تبقى بمنزلة لحظة امتحان لمدى قوة التيار الشعبية. وإذ أكّد أن زعامة سعد الحريري السياسية ثابتة، شدّد على أن الحكومة باقية ولا بد من لحظة توافق على إعادة تحريك عجلة العمل الحكومي، ولو بصورة بطيئة.

وجزم الفايد بأن الانتخابات النيابية لن تجري إذا لم ينتخب رئيس، كاشفاً أن الكنيسة المارونية في بكركي سوف توجّه نداءً لمقاطعة الانتخابات النيابية.