IMLebanon

وهبي: قرار الشغور في الرئاسة الأولى ايراني

amine-wehbe-1-

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أمين وهبي أن التطورات الراهنة لا تشير الى امكان انتخاب رئيس الجمهورية في الجلسة المقبلة، لافتاً الى أن الرئيس سعد الحريري سيناقش الخيارات المطروحة بعد جولته الخارجية مع نواب كتلة المستقبل.

وهبي وفي حديث لـ”صوت لبنان 93.3″، أشار الى أن الحريري يتحسس ثقل الشغور الرئاسي على اللبنانيين والدولة والمؤسسات الدستورية وقد قدّم مصلحة البلد على أي مصلحة اخرى وهو يقوم بالمبادرة تلو الأخرى منذ بداية الشغور الرئاسي، كاشفاً عن أن النقاش داخل كتلة “المستقبل” في اجتماعها الأخير طال كل الخيارات المطروحة ولاسيما في الملف الرئاسي، ومؤكداً أن مرشح تيار المستقبل حتى هذه اللحظة لا يزال رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية.

وقال وهبي: “إن قرار الشغور في الرئاسة الأولى ايراني، وبالتالي فإن الافراج عن رئيس الجمهورية يحتاج الى قرار من ايران التي تعتبر لبنان ورقة رابحة لا تريد التخلي عنها في الوقت الراهن، محمّلاً حزب الله مسؤولية الفراغ عبر تنفيذه الأجندات الايرانية”.

ورفض وهبي التحدث عن إمكان ترشيح رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون من قبل تيار “المستقبل”، مؤكدا أن نواب “المستقبل” ليسوا بهذا الجو أبداً، داعياً الكتل النيابية كافة الى النزول للمجلس النيابي لتأخذ اللعبة الديمقراطية مجراها.

وأضاف: “إذا أراد “حزب الله” فعلاً عون وليس فقط عبر المنابر، فعلى نوابه النزول الى مجلس النواب لانتخابه”.

وعن عمل مجلس النواب، حذر وهبي من بقاء عمل المجلس النيابي مشلولاً، مطالباً بعقد جلسات سريعة لإقرار بعض المراسيم والقوانين الضرورية ولاسيما في الملفين المالي والاقتصادي لما فيه مصلحة اللبنانيين.

كما دعا الى إقرار قانون انتخابي منصف يطمأن الجميع، مشدداً على انفتاح تيار “المستقبل” على كل الطروحات والنقاشات في هذا الموضوع.