IMLebanon

فرعون: بتحسن المناخ السياسي ستتدفق المشاريع

michel-pharoon

 

تمنى وزير السياحة ميشال فرعون أن “يتحسن المناخ السياسي في ظل استمرار الهدوء الأمني الذي يسمح بإقامة أكثر من 300 نشاط سياحي وحركة دائمة من كل المطاعم، والذي سيؤدي في حال هذا التحسن السياسي الى كثير من الإستثمارات وافتتاح المزيد من المشاريع، بعد أن افتتحنا عددا من الفنادق في الأشرفية والرملة البيضاء التي اتخذت قرارات بإنشائها في العام 2010.

فرعون، وخلال افتتاح مجمعا للمطاعم Naccache Gardens The، في منطقة النقاش، قال: “في اللحظة التي سيتم فيها انتخاب رئيس للجمهورية ستتدفق المشاريع الكبيرة المنتظر ان تبدأ في لبنان، هذا البلد الذي لا يمكن لأي كان أن يأخذ مكانه نظرا لما يتمتع به من روح الضيافة والمتانة في السياحة، وقد تطور خلال السنتين الماضيتين من خلال نمو الحركة السياحية من 20 الى 25 في المئة وفي ظل هذا المناخ السياسي. فلو كان المناخ السياسي هادئا لكان النمو أكبر وأكبر”.

وعن مشروع المطاعم، قال: “هذا المشروع نوعي ومتعدد المطابخ، من الفرنسية الى المكسيكية واليابانية واللبنانية الموجودة فيه، ونتمنى مع افتتاح مثل هذه المطاعم أن نؤكد الصورة الحقيقية للمطاعم اللبنانية والتي يتم نقلها الى الخارج عبر الإمتيازات المختلفة، حيث بتنا نشاهدها في غالبية دول العالم، إضافة الى ذلك، فإن هذا المشروع يؤمن أكثر من 300 فرصة عمل”.

من جهته، قال وزير الإقتصاد آلان حكيم: ان “الهدف ليس تجاريا فقط، إنما يترافق مع أهداف عديدة، أبرزها منح فرص عمل للعديد من الشبان والشابات، وكلنا أمل في الوصول الى النجاح المطلوب والمساهمة في تفعيل السياحة عبر تقديم الجودة والنوعية واللقمة الطيبة التي يشتهر بها لبنان”.

October 13, 2016 01:54 PM