IMLebanon

جعجع: “القوات اللبنانية” كناية عن ضمير ومصير وتاريخ شعب

samir-geagea

 

أقام جهاز التنشئة السياسية في حزب “القوات اللبنانية” حفلَ تخرج في معراب لواحد وستين رئيس مركز من المناطق اللبنانية كافة، حيث قدّم لهم رئيس الحزب سمير جعجع الشهادات، في حضور رئيس أكاديمية الكوادر د. ميشال عواد وحشد من المحازبين.

وفي المناسبة، ألقى جعجع كلمة استهلها بتهنئة رؤساء المراكز الذين أجروا هذه الدورات “ولاسيما أنّ رئيس المركز هو وجه الحزب في بلدته أو مدينته ويمثلهُ على كل الأصعدة، فإن كان شخصاً محبوباً في محيطه حبّب الناس بحزبه وعَكسَ صورة إيجابية والعكس صحيح”.

وأعرب جعجع عن سروره لمشاركة رؤساء المراكز في هذه الدورات الفكرية “باعتبار أنّ غالبية الناس ابتعدت عن الفكر والثقافة وانشغلت بهموم الحياة”. وقال: “أنا لستُ من محبذي معادلة “الفكر للفكر”، لأنّ الفكر للفكر لا أهمية له إذا لم يعد بمنفعة الى حامله ومحيطه وبالخير العام لكل المجتمع”.

وإذ جدد التذكير بأنّ “القوات اللبنانية” ليست حزباً تقليدياً إنّما هي كناية عن ضمير ومصير وتاريخ شعب، باعتبار أنّ أعمالنا وتصرفاتنا لا تنطبق مع تحركات الأحزاب التقليدية في لبنان”، حثّ جعجع كلّ رؤساء المراكز في الحزب على تحمّل مسؤولياتهم والعمل جديّاً في سبيل استمرار الحزب في مسيرته الوطنية التي تخدم القضية.

الى ذلك، استقبل جعجع وفداً من بلدية عانا (البقاع الغربي) برئاسة نجم نخله، وفي حضور منسق “القوات” في البقاع الغربي المحامي ايلي لحود.

 

October 14, 2016 10:49 AM