Site icon IMLebanon

ماذا يحصل للإنترنت في لبنان؟!

 

أحاطت شركة “ألفا” بإدارة “أوراسكوم” للإتصالات مشتركيها في مناطق كسروان وجبيل والشمال علمًا بأنّ عطلاً طرأ على شبكة الألياف الضوئية العائدة لهيئة “أوجيرو”، والتي تتغذّى منها شبكة “ألفا”، ممّا أدّى إلى تباطؤ في خدمات الإنترنت حصرًا في هذه المناطق.

وتتابع “ألفا” هذه المسألة مع وزارة الإتصالات وهيئة “أوجيرو” تمهيدًا لعودة الخدمة إلى طبيعتها.

وفي سياق متّصل، أعطى وزير الإتصالات بطرس حرب توجيهاته لاتّخاذ تدابير سريعة لتأمين مسارات دولية موازية على الكوابل البحرية للانترنت بعد أعطال مفاجئة على الكابل “ألكسندروس”.

وصدر عن المكتب الإعلامي لهيئة “أوجيرو” بيان لفتت فيه الى أنّه عند السابعة 7.10 من صباح اليوم الجمعة تاريخ 14 تشرين الأول 2016، طرأ عطل مفاجئ على كوابل الألياف الضوئية التي تصل مراكز كسروان وجبيل في مراكز الشمال، وذلك في منطقة غزير – الطريق الساحلي، ما أدّى الى إنقطاع الخدمات الهاتفية في عدد من مراكز الهاتف في كسروان وجبيل (كفرياسين – يحشوش – غزير – الغينه- المرادية- فتقا – الغابات – قرطبا – العاقورة- اللقلوق)، إضافة إلى توقف خدمات الإنترنت في كافة مناطق جبيل، الشمال وعكار.

وتقوم الفرق الفنية التابعة لهيئة “أوجيرو” بتحديد الأعطال والعمل على إصلاحها في أسرع وقت ممكن وسوف يتمّ إعلام المواطنين تباعًا بتقدم أعمال التصليحات”.

ولاحقًا، أوضح حرب في مداخلة عبر قناة الـLBCI أنّ حريقًا اندلع في مركز “أوجيرو” في غزير، ما أثّر على الصوت في شركات الخليوي إضافة الى الإنترنت، مؤكّدًا تحويل كل فرق الصيانة المخوّلة تصليح العطل الى مركز غزير لإصلاحه.