IMLebanon

وفد لبنان في أنقرة يؤكد على مواجهة خطر الإرهاب

mps

 

تابع الوفد النيابي المشارك في اجتماعات مؤتمر اللجنة التنفيذية لبرلمانات منظمة التعاون الاسلامي في أنقرة، أعمال المؤتمر. ويضمّ الوفد النائبين نوار الساحلي وقاسم هاشم بمشاركة سفير لبنان في أنقرة منصور عبدالله.

والتقى الوفد النيابي الوفود العربية المشاركة وكانت له لقاءات مع الوفد السوداني والتشادي والجزائري وكذلك مع الوفد الايراني ومع لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية ـ التركية برئاسة النائب التركي حسن توران.

وشدّد الوفد النيابي اللبناني في لقاءاته على “ضرورة التعاون والتضامن والتكامل لمواجهة الخطر الذي يهدد العالم بأسره والعالم الاسلامي على وجه الخصوص الا وهو الارهاب التكفيري والذي لا ينتمي الى دين أو وطن، بل إنّه يشوّه صورة الاسلام، وهنا مسؤولية البلدان الاسلامية في وضع حدّ لتشويه الرسالة الإنسانية للاسلام المعتدل وللمساهمة المباشرة في مقارعة الارهاب بتجفيف منابعه ووقف كل أنواع الدعم والاحتضان لأنّ مساحة هذا الارهاب تتوسع وتنتشر لتصيب كل العالم من دون استثناء”.

وكانت وجهات النظر متطابقة في التأكيد على أن “الارهاب اصبح خطرا على الجميع مما يستدعي وضع خطط دولية مشتركة بين الجميع لوضع حد لهذه التحديات من دون أي محاولات للاستغلال والاستثمار والاستعمار من جديد وهذه مسؤولية مشتركة”.

وأكّد الوفد اللبناني على “اهمية التواصل وتعزيز العلاقات البرلمانية من أجل تطوير العلاقات بين برلمانات وشعوب ودول منظمة التعاون الاسلامي”.

October 19, 2016 09:30 AM