Site icon IMLebanon

عون من بيت الوسط: نحن هنا لإنقاذ لبنان (بالصور)

شكر رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون في كلمة القاها من بيت الوسط بعد لقائه رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري، على دعم ترشيحه لسدة الرئاسة، متعهدًا بإنجاح المهمة وإعادة الإستقرار للبنان.

عون قال “من خلال الحوار لا أحد يخسر وكلنا نربح ولبنان يربح والمهم أننا معاً توصلنا لحل المشكلة من أجل مصلحة اللبنانيين”، مشددًا على ان الميثاقية هي عهد بين المسيحيين والمسلمين وهي ليست للمسيحيين فقط ولا إتفاقيات لا ثنائية ولا ثلاثية ولا رباعية.

وتابع: ” لا يمكن لأحد أن يلغي طائفة ويسيطر عليها ولبنان صيغته فريدة”، واضاف: “نحن متأكدون أنّ معارضة البعض لتبني ترشيحي للرئاسة، سببها معتقدات مسبقة ولا نسعى لإستبعاد أحد ولبنان هو جوهرة العالم ونحن لا نزال على إستقلالنا وإستقرارنا”.

واكد على انهم يعملون على انقاذ لبنان من الحريق، لافتًا الى ان الإنقسام السياسي موجود وهو ما يسعى للتخفيف منه، واضاف: “لم نأت لنكون ضحايا بل لنربح معركة لبنان”.

ودعا الجميع الى التعاون ولعدم التسرع، وقال “لا بد لأي إنسان أن يخطىء في حياته ولا يمكن أن نبقى في الماضي ويجب أن نتطلع إلى بناء المستقبل والتعلم من اخطاء الماضي”.

وتابع: الحل للمشكلة يحتاج إلى مفاهيم جديدة والتفاؤل الحقيقي هو إسترداد الوحدة الوطنية وإعادة إعمار لبنان”، آملاً أن يكون الجميع واقعيون وبالشائعات لا يبنى وطن”. وختم قائلاً: “نتمنى أن يكون منذ الآن وصاعداً عهد جديد بكل مكوناته”.

وكان عون وصل الى بيت الوسط بعد انتهاء المؤتمر الصحافي للحريري الذي اعلن فيه رسميًا تأييده ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية، ورافق عون  رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، الذي شارك في الاجتماع بين الحريري وعون الى جانب مستشار الحريري نادر الحريري، قبل ان يتحلول الى اجتماع ثنائي.