Site icon IMLebanon

حرب: خيار الحريري لا يلزمنا

 

أكّد وزير الاتصالات بطرس حرب أنّه ومن موقعه الرافض لترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية وانطلاقا من مواقف مبدئية لا علاقة لها بالشخصي، يتحرك لانه لا يمكن أن يعتبر أنّ القضية قد بُتّت، لأنه لم نشارك في الرأي أولا، وثانيًا لاننا لا نرى في اختيار عون الاختيار السليم لحكم لبنان.

كلام حرب جاء إثر لقائه الرئيس ميشال سليمان في اليرزة وتمّ استعراض الأوضاع السياسية العامة، وأوضح أنّه “في 31 الحالي هناك جلسة انتخاب سنسعى الى اجراء انتخابات لأننا نرفض التعيين وإذا سكتنا يعني اننا قبلنا التعيين وهذا يتنافى مع نظامنا الديموقراطي بالكامل، واذا سكتنا يعني اننا خضعنا للابتزاز السياسي الذي يمارس علينا وعلى كل اللبنانيين وأنّنا قبلنا بمعادلة أن نصوّت لعون رئيس للجمهورية أو لا رئيس جمهورية وممكن ان تنهار البلد اقتصاديا وغير ذلك”.

وأضاف: “هذا أمر لا يمكن أن نوافق عليه ولا يتفق مع طبيعتنا السياسية ولا ثقافتنا السياسية ولا تاريخ لبنان والشعب اللبناني، من أجل ذلك نحن نتحرك ونتشاور لكي نعرف ما الذي يمكن فعله وكيف سنواجه هذا الامر”.

وردًا على سؤال، قال: “من حق كل مواطن وكل رجل سياسي ان يتخذ الموقف الذي يراه مناسبا، ولا نلوم احدا، لذلك تعاطينا مع الرئيس سعد الحريري تعاطي ايجابي وليس سلبي وهذا حق له وخيار، انما هذا الخيار الذي اتخذه الحريري لا يلزمنا”.