IMLebanon

عون يتموضع من جديد!

michel-aoun

 

 

 

اشارت مصادر نيابية بارزة عبر صحيفة “الحياة” الى أن “التفاهمات التي توصل إليها رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون مع “حزب الله” و”القوات اللبنانية” لم تعد تصلح لأن تكون جزءاً من الإطار السياسي العام للحكومة ولا للثوابت التي سينطلق منها الرئيس المنتخب”.

واوضحت ان “الظروف السياسية التي أملت عليه التفاهم عليها أصبحت من الماضي وكانت محكومة بالانقسامات السياسية التي عانى منها لبنان، لا سيما إبان فترة الشغور الرئاسي وبالتالي لا يمكن جمعها في ورقة واحدة، لما فيها من تناقض”.

وكشفت أن عون لن يتموضع في الموقع الذي كان فيه قبل انتخابه، معتبرة أن من مصلحته أن يكون على مسافة واحدة من الجميع.

ورأت أن تكليف رئيس “تيار المستقبل” النائب سعد الحريري رئاسة الحكومة “لا يعني أن مشواره على طريق تأليفها سيكون سهلاً، لكنه سيتصرف على قاعدة أن التداعيات التي ترتبت على انتخاب الرئيس لا بد أن تعالج رغبة منه بالانفتاح على جميع الكتل النيابية من دون استثناء لتأمين الشراكة الوطنية في حكومة تأخذ على عاتقها النهوض بالبلد من أزماته الاقتصادية والاجتماعية وتعمل على تحييده من الحرائق المشتعلة من حوله”.

وأشارت الى ان “لا طبخة حكومية جاهزة وأن من يروج لمثل هذه الاشاعة يتوخى منها حرق المراحل ودفع البلد، منذ بداية هذا العهد، في اتجاه أزمة سياسية تقضي على بريق الإنجاز الذي تحقق بإنهاء الشغور في الرئاسة”.