IMLebanon

فرعون: خطاب عون كان على مستوى الحدث

michel-pharaon-new

إعتبر وزير السياحة ميشال فرعون في حكومة تصريف الأعمال أنّ إنتخاب رئيس للجمهورية اليوم “حدث مهم جداً، فلبنان خرج من الخطر الداهم على النظام والمؤسسات، وتحقق هذا الحدث الكبير بعد أزمة رئاسية خطيرة جدا مدتها سنتين”.

فرعون، وفي تصريح لـ”الوكالة الوطنية للاعلام”، لدى وصوله إلى ساحة ساسين لمشاركة الجماهير باحتفالات انتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قال: “هذا الحدث يعتبر انتصاراً للبنان وللشرعية اللبنانية من حيث الدستور ومن حيث الاتفاق الذي حصل بين الاطراف، كما هو انتصار للشرعية السياسية المسيحية التي كانت مطلوبة من كل الأفرقاء بالاتفاق لوصول العماد عون الى سدة الرئاسة وتبنيه من الأفرقاء”.

وأضاف: “مبروك للبنان، نستطيع القول إنّنا دخلنا في حقبة جديدة إن كان من خلال ترشيح الرئيس سعد الحريري لتأليف حكومة جديدة أو إنتخابات نيابية”، متمنياً “عدم وجود أزمات سياسية وعراقيل جديدة”، وقال: “بوصول العماد عون إلى رئاسة الجمهورية، وصلنا إلى خاتمة سعيدة، وسط كل الازمات التي نعيشها”.

وتابع فرعون: “إنّ خطاب القسم كان على مستوى الحدث، فوصول الرئيس عون إلى الحكم بما يمثله والرئيس سعد الحريري بما يمثله يسمحان لنا بالتفاؤل. لقد بدأنا مرحلة استقرار سياسي وتحصين للوحدة والوفاق في البلد والدخول الى حلحلة الملفات اليومية والحياتية، مع توافق الأطراف، على أمل التعالي عن المصالح الضيقة ووضع مصلحة لبنان أولا، كما هو حاصل، وسيحصل ان شاء الله خلال الاسابيع المقبلة”.

وأكد أنّ “مرحلة تأليف الحكومة وتجاذباتها من المفروض ان يتم تقبلها، مع التوافق الحاصل وإنهاء الفراغ الرئاسي”.

October 31, 2016 06:04 PM