IMLebanon

ترامب يتقدم على كلينتون لأول مرة!

clinton-trump1

أظهر استطلاع للرأي لقناة ايه بي سي (ABC) وصحيفة واشنطن بوست تقدم مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، على منافسته هيلاري كلينتون وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق الحملة الانتخابية.

وحصل ترامب حسب الاستطلاع الذي نشرت نتيجته الثلاثاء 1تشرين الثاني 2016، على 46 في المئة من أصوات المشاركين في الاستطلاع مقابل 45 بالمئة لكلينتون على المستوى الوطني، وهو شبه تعادل إحصائي. وأكدت استطلاعات أخرى تقدم كلينتون.

ويرجح المراقبون أن سبب تقدم ترامب على كلينتون هو تراجع الحماسة لمرشحة الديمقراطيين. وحسب المراقبين فإن تراجع التأييد الشعبي لكلينتون منذ إعلان مكتب التحقيقات الاتحادي “اف بي أي FBI” الجمعة الماضية التحقيق في فضيحة رسائل المرشحة الديمقراطية فإن شعبية ترامب ارتفعت.

وأشارت قناة “اي بي سي” إلى أن هذه النتيجة قبل أسبوع من الانتخابات الأميركية لا تشير بالضرورة إلى سلوك الناخبين يوم الانتخابات وقالت إن مرشحي الجمهوريين ميت رومني كان يتقدم بنقطة على منافسه الديمقراطي باراك أوباما في انتخابات عام 2012 وكذلك تقدم جون كيري الديمقراطي على جورج بوش الجمهوري في انتخابات عام 2004 ومع ذلك فقد خسر رومني وكيري الانتخابات رغم تقدمهما في آخر استطلاعات للرأي.