IMLebanon

فنيش: للاسراع في تشكيل حكومة جامعة

mohammad-fneish-hezbollah

 

دعا وزير الدولة لشؤون مجلس النواب في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش إلى “الإسراع في تشكيل حكومة جامعة ترعى قواعد الشراكة والتوازن السياسي”.

كلام الوزير فنيش جاء خلال رعايته حفل افتتاح معرض “مواسم الخير” للمنتجات البلدية والأعمال الحرفية الذي أقامته بلدية ديرقانون النهر، بالتعاون مع غرفة الصناعة والتجارة في الجنوب.

قال: “لأننا بحاجة إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي كما ذكر فخامة رئيس الجمهورية في خطاب القسم، وبالتالي فإذا أردنا أن ينمو هذا الاقتصاد بالشكل الصحيح، علينا أن نوفر السياسات التي تحقق الاستقرار في الداخل لينمو بعدها هذا الاقتصاد، لأنه إذا فقد الاستقرار السياسي، فإن ذلك يؤثر سلبا على الاقتصاد”.

ورأى “أن الأمن الذي توفر للبنان واللبنانيين بصورة مميزة قياسا لما يجري من حولنا من أحداث ومشاكل هو بفضل تضحيات المقاومة، ومعادلة الجيش والشعب والمقاومة رغم إنكار البعض، والتصدي للهجمة التكفيرية التي غزت بلداننا، وقيام الأجهزة والقوى الأمنية والجيش اللبناني في تفكيك الشبكات الإرهابية ومواجهة المشروع التكفيري الإرهابي”، معتبرا أنه “إذا اقترن المناخ الأمني باستقرار سياسي، فإنه بالتأكيد سيعطي دفعا إيجابيا لإعادة بناء المؤسسات، وتمكين اللبنانيين مرة أخرى من أن يعيشوا الأمل بالأمن والطمأنينة والعيش الكريم”.

وشدد فنيش على “ضرورة أن يكون اهتمام الحكومة المزمع تأليفها منصب على وضع قانون جديد للانتخابات يحقق عدالة التمثيل وصحته”.

November 5, 2016 10:30 AM