IMLebanon

معركة الموصل… رفع العلم العراقي على مركز “حمام العليل”!

mosul-battle

 

 

شهدت معركة الموصل في العراق السبت 5 تشرين الثاني، تطوراً عسكرياً لافتا مع إعلان قيادة عمليات نينوى رفع العلم العراقي على المجلس البلدي في حمام العليل بعد نجاح الاقتحام صباحاً.

هذا وسجلت القوات العراقية، مدعومة بالتحالف الدولي، في معركتها لتحرير الموصل من داعش تقدماً إضافياً، على الرغم من الهجوم الذي شنه داعش في بعض المناطق.

ودخلت عناصر من الشرطة الاتحادية، الجمعة، إلى مدينة حمام العليل، وهي آخر المدن الواقعة جنوب الموصل. وقال اللواء ثامر الحسيني إن قوات الشرطة الاتحادية أمنت المدينة من أكثر من جهة، وتعمل على تمشيطها والمناطق المحيطة بها بالكامل من عناصر داعش.  واقتحمت الشرطة الاتحادية والقوات المتجحفلة معها من الجيش العراقي والرد السريع حمام العليل من 4 محاور.

إلى ذلك، قال اللواء الركن، معن السعدي، قائد العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب، إن قوات الجهاز اقتحمت أحياء الموصل من محاور عدة، وتم تطويق حي السماح وشقق الخضراء وكركوكلي وحي الذهبي والملايين الثالثة، وتعمل القوات على تطهير هذه الأحياء من داعش.

وفي سياق استهدافات داعش للنازحين، أفاد شرطي عراقي بأن قنبلتين مزروعتين على الطريق انفجرتا أثناء مرور قافلة تقل عائلات عراقية فارة من بلدة واقعة تحت سيطرة التنظيم في شمال العراق في وقت متأخر من مساء الجمعة 4 تشرين الثاني مما أسفر عن سقوط 18 قتيلا.ً

واستهدفت القنبلتان شاحنة تقل سكانا من بلدة الحويجة على بعد نحو 120 كيلومترا جنوب الموصل معقل داعش أثناء نقلهم إلى بلدة العلم المطلة على نهر دجلة. وقال العقيد نعمة الجبوري من شرطة المنطقة إن 17 من القتلى من النازحين. وقتل شرطي كان يرافق النازحين في سيارة دورية.

وأوضحت لقطات بثتها جماعة على صلة بوزارة الدفاع العراقية على وسائل التواصل الاجتماعي عددا من الجثث المتفحمة قرب السيارة المدمرة.