IMLebanon

ميشال سليمان: أتمنى على عون إكمال تنفيذ إعلان بعبدا

michel-aoun-sleiman

 

 

جدد الرئيس ميشال سليمان التهنئة بالرئيس ميشال عون لانتخابه رئيسا للجمهورية، وأجرى الرئيسان جولة أفق تناولت الاوضاع العامة.

وبعد اللقاء أدلى الرئيس سليمان بتصريح قال فيه: “”زيارتي لفخامة الرئيس ليست للتهنئة فقط، لأنني هنأته يوم انتخابه واليوم ايضا بعيد مار ميخائيل، كما وضعته في جو الملفات والمواضيع التي بحثت ودرست خلال ولايتي الرئاسية. وقد جرت العادة ان يسلم الرئيس السابق الملفات للرئيس الحالي، ولكن الشغور الرئاسي حال دون ذلك”.

أضاف: “لقد تمنينا التوفيق لرئيس الجمهورية بالمهام التي سيقوم بها، وخصوصا ان انجاز المهام الاساسية يتطلب التعاون. إذ ان الدستور يؤكد على ان النظام قائم على فصل السلطات وتوازنها وتعاونها. فإذا غاب التعاون بين السلطات الدستورية لا يمكن تحقيق أي أمر. ولذلك وضعته في اجواء الملفات الاساسية. وقد بدأ خطاب القسم بإعلان بعبدا، وأنا تمنيت عليه أن يكمل تنفيذ هذا الاعلان، لأن الرئيس عون ساهم بدور كبير في وضعه خلال إنعقاد جلسات الحوار، وكان له دور أيضا في وضع الاستراتيجية الدفاعية، فهو اول من قدم استراتيجية جدية للدفاع عن لبنان على طاولة الحوار”.

وتابع: “تحدثنا عن مجموعة الدعم الدولية للبنان التي وضعت خلاصات متعددة بثلاث فقرات، متعلقة كل منها بالاستقرار السياسي والامني والاقتصادي .وتتضمن أمرا ايجابيا يتعلق بالجيش والقوى الامنية والاقتصاد الذي لا يزال يحتاج الى متابعة ليصبح الصندوق الائتماني فاعلا. وتداولنا أيضا في قانون الانتخاب النسبي الذي رفع خلال فترة ولايتي الرئاسية، لكل من البلديات والنيابة، إضافة الى اللامركزية الادارية، وهي ملفات يحتاج تطبيقها الى دفع عبر التعاون”.

November 7, 2016 02:24 PM