IMLebanon

سليمان: المزاج الشعبي قابل للتغيير

michel-sleiman-new

 

شدّد الرئيس ميشال سليمان على أهمية “الاستفادة من الظروف الملائمة للخروج بتشكيلة حكومية جامعة في وقت سريع، تعوض اللبنانيين الخسائر المتراكمة منذ الفراغ الرئاسي، وتعيد العمل الحكومي والمؤسسات كافة إلى العمل، عل هذا التوافق بين غالبية الأفرقاء يساهم في حل أزمة النفايات والكهرباء والمياه وكثافة النزوح السوري، وهي من التحديات الأساسية المفترض تجاوزها، لكونها مواضيع أساسية غير خلافية، مع ضرورة العمل على إقرار قانون انتخابي نسبي خلال الأشهر القليلة المقبلة، لأن الوقت بات عدو الجميع”.

وأكد خلال استقباله نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري أنّ “نتائج انتخابات الولايات المتحدة الأميركية التي أوصلت الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، أثبتت أن المزاج الشعبي قابل للتغيير في كل بقعة من هذا العالم، وعلى أهل السياسة أخذ العبر وعدم إغفال النتيجة غير المتوقعة من غالبية مراكز الدراسات والاحصاء، وهو ما يؤكد ان المزاج العام لدى الشعوب يتأثر ويتناغم ولا تحده توقعات أو حدود”.

وتحدث مكاري بعد اللقاء فقال: “تجمعني مع الرئيس صداقة بدأت منذ بداية عهده الرئاسي، وهي مستمرة وستدوم ما دمنا أحياء. فخامة الرئيس قيمة وطنية نزوره دوريا للبحث في الاوضاع، ورؤيتنا متقاربة. وكانت جولة افق حول ما يجري في لبنان وفي الخارج”.

وأبدى اعتقاده أنّ تأليف الحكومة لن يطول، لوجود رغبة في أن تكون حكومة تجمع كل الاطراف وحكومة وحدة وطنية، اضافة الى وجود تجاوب رغم بعض العقد الصغيرة، ولكن ارى ان الاتجاه ذاهب الى التسريع في تأليف الحكومة”.

كذلك بحث سليمان في الشأن الدولي مع السفير الروسي الكسندر زاسبكين. واستقبل الوزراء رشيد درباس وأليس شبطيني وعبد المطلب حناوي.

November 9, 2016 02:57 PM