IMLebanon

الهبر: “الكتائب” منحازة إلى عودة هيبة الدولة

fadi-haber

 

أكّد عضو كتلة “الكتائب” اللبنانية النائب فادي الهبر الإنحياز إلى عودة هيبة الدولة ومؤسّساتها، مضيفًا: “أنّنا أمام عهد جديد وما زلنا في بداية الطريق”. ولفت الى أنّ المرتكز الوحيد والأساس اليوم ينطلق من قناعة اللبنانيين بوطنهم واقتناع “حزب الله” بتحييد لبنان على مستوى الإقتصاد وليس على مستوى تورّطه في الحروب الدائرة في سوريا واليمن.

الهبر رأى في حديث لصحيفة “السياسة”، أنّه من خلال وهج القوة الذي استمدّه “حزب الله” من عهد الوصاية جعله يصارح اللبنانيين بأنّ العماد ميشال عون هو الممرّ الإلزامي للرئاسة، مطالباً القوى السياسية الراغبة بعودة الدولة وإنهاء الشغور الرئاسي بالتنسيق معه، وهذا ما أدّى إلى إنصياع “القوات اللبنانية” والرئيس سعد الحريري في ما بعد، وأدّى بالنتيجة إلى إنتخاب عون رئيساً للبنان.

واعتبر أنّ الحكومة قد تجمع كل المتناقضات، مؤكداً على مشاركة “الكتائب” في الحكم إذا كانت أجواء المشاركة ملائمة، إنطلاقاً من تحالفهم مع الحريري، لأنّ “الكتائب” لن تكون إلا إيجابية ومع مشروع دولة المؤسسات وعودة لبنان إلى سابق عهد، وعودة الديمقراطية وحماية الدستور وتطويره ومحاربة الفساد.

وأشار إلى “أنّ العلاقة مع العهد ستكون مفتوحة، فنحن إنتخبنا ثورة الأرز لنذكر بأنّها مشروع دولة لبنان، ولسنا مع السياسة التي خرّبت لبنان”.