IMLebanon

حوري: الحريري يحاول التوفيق بين المطالب وحسن عمل الحكومة

amar-houry

 

 

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري ان “الحكومة وهي كما أعلن الرئيس سعد الحريري، تعتبر حكومة توافق وطني، ويعمل الرئيس الحريري على إنضاج هذه التشكيلة الحكومية”. وقال: “في الوقت ذاته يجب أن تنطلق هذه الحكومة لتلبية حاجات الناس، لناحية فتح صفحة إنتاجية جديدة، وبفتح آفاق اقتصادية جديدة والعمل على إعادة تأكيد حضور الدولة وعودة الانتظام الى عمل المؤسسات الشرعية وتفعيل الاستقرار وتسريع عجلة الإنتاج وإيجاد المناخات اللازمة في هذا الاتجاه وصولا الى قانون انتخاب جديد”.

حوري، وفي تصريح لصحيفة “اليوم” السعودية، اضاف:”دائما مع تشكيل الحكومات تتكاثر مصادر الكتل النيابية ويفتح بازار المطلبي على مستوى التوزير. والرئيس الحريري استمع الى مطالب الكتل وهي غزيرة، والآن يقوم على محاولة التوفيق ما بين الممكن من هذه المطالب وحسن عمل الحكومة العتيدة”.

ورأى ان “المطلوب وما يقوم به الرئيس الحريري هو الإسراع دون التسرع، بمعنى آخر ليس المطلوب هو أن “تسلق الأمور”، وفي الوقت ذاته ليس المطلوب الانتظار طويلا، وأضاف أنا لست مع إعطاء المهل قبل عيد الاستقلال أو قبل آخر الشهر، في اللحظة التي تنضج فيها هذه التشكيلة ستعلن وستصدر المراسيم”.

November 10, 2016 11:36 AM