Site icon IMLebanon

برّي: “الأشغال” لم تكن مع “القوات” لتعود إليها!

 

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زواره، إن من حق رئيس “تيار المردة” أن يتمثل بحقيبة أساسية “وأنا عندما أقطع عهداً لا يمكن أن أتراجع عنه وقد أكدت ضرورة أن يحصل تيار المردة على وزارة أساسية وأنا ملتزم بقولي، كما أكدت أن تمثيل النائب سليمان فرنجية في الحكومة حتمي وأنا لا أزال عند وعدي.

وأضاف بري: “لست أنا من اقترح إسناد حقيبة التربية إلى “المردة” بل الرئيس الحريري هو الذي أبلغني أنه عرض هذه الحقيبة على فرنجية الذي رفضها، فاستغرب الحريري الرفض باعتبار حقيبة التربية أساسية “وقد طرحت على الرئيس المكلف أن أساعد ولم ألق استجابة، علماً أنني لم أتواصل مع فرنجية منذ ذلك الحين”.

وبالنسبة إلى التجاذب حول حقيبة وزارة الأشغال، قال: “علمت أن هناك وعداً من الرئيس المكلف بإسناد الأشغال إلى القوات اللبنانية. أنا ليس بيني وبين القوات أي شيء، لا مر ولا حلو، وبالتالي هذه الحقيبة لم تكن بحوزة “القوات” لتعود إليها بل هي عندي، تماما كما أن هناك حقائب أخرى لا تزال ثابتة لدى من تولاها كـ”الخارجية” والطاقة والداخلية وغيرها، فكيف يجوز انتزاع حقيبة من طرف بينما هناك حقائب ثابتة عند آخرين؟

وقال بري: “إنه سبق له أن أبلغ الرئيسين عون والحريري أنه مع ولادة الحكومة أمس قبل اليوم، مشيرا إلى أن الأجواء كانت ولا تزال إيجابية لكن تبقى تفاصيل ليست عندنا.

وقالت أوساط متابعة إن الرئيس بري لن يتزحزح قيد أنملة عن التزامه القاطع بعدم الدخول إلى الحكومة من دون أن يكون فرنجية موافقاً على الحقيبة التي ستسند إليه.

وأضافت: “إذا كان الرئيس المكلف يريد أن يلتزم بعرضه السابق مع فرنجية، فليبادر إلى إعطاء رئيس المجلس حقيبتي التربية والأشغال، وهو يتولى الباقي مع فرنجية”.