IMLebanon

حريق حرار لا يزال مستعرًا… والأهالي يناشدون الجيش!

fire

 

ذكرت “الوكالة الوطنية للاعلام” أنّ النيران ما تزال مشتعلة في أحراج الصنوبر البري في محلة الضهر في خراج بلدة حرار طيلة الليل، وسط جهود كبيرة بذلها الاهالي ومعهم عناصر الدفاع المدني في مركزي السدقة وبزبينا، مستعملين الوسائل البدائية من مخابط ورفوش ومناشير صغيرة وكلّ ما تيسّر لهم في محاولات لم تنجح في وقف تمدد النيران في منطقة وعرة ومسالكها ضيقة، الامر الذي أعاق تدخل سيارات الاطفاء من أجل مدّ خراطيم المياه لبلوغ مواقع النيران في عمق الغابة، وتمّ الاستعانة بالصهاريج المحمولة على جرارات زراعية لتسهيل عملية الاطفاء.

 

1480228477_img20161127wa0001

 

وطالب الاهالي الجيش بإرسال طوافة عسكرية للإسهام بإهماد النار التي باتت تهدّد مساحات كبيرة من الاراضي الحرجية في حال لم يتمّ التعامل معها بالسرعة المرجوة.

ولفت الاهالي الى أن النيران ما تلبث أن تطفأ لتشتعل من جديد، نتيجة الجفاف وسماكة طبقة الاوراق اليابسة المتكدسة على امتداد رقعة أرض هذه الغابة.

وإذ جدد الاهالي تأكيدهم بأنّ الحريق هو من فعل فاعل بخاصة وأنّ نقطة الاشتعال الاولى لا طرقات موصلة اليها وهي وعرة، اتّهموا تجار الحطب بافتعالها، وطالبوا الأجهزة الامنية بكشف الفاعلين أيًا كانوا ومحاسبتهم.