IMLebanon

باسيل يُشدّد من البرازيل على إستعادة المغتربين لجنسيتهم

gebran-bassil

رأى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل انّ “موضوع استعادة الجنسية اللبنانية هو موضوع أساسي ونعيش معه في لبنان، اذ في الشق السياسي هو موضوع يعنينا كثيراً ويرتبط ببقائنا وبقاء لبنان، انّه عملية الانتماء وفخر الانتماء”.

باسيل، وخلال مشاركته في أعمال مؤتمر الطاقة الاغترابية الاول لقارة اميركا اللاتينية، حيث كانت له مداخلة في جلسة تحت عنوان “قانون استعادة الجنسية”، توجه الى الحاضرين بالقول: “ان استعادتكم لجنسيتكم يساعدنا على الحفاظ على وطننا، وهذا الامر لا يتعارض مع جنسية الدول التي تحملونها ولا ينتقص منها على كل الصعد السياسية والاقتصادية والمالي والمعيشي، وليس هناك من جهد نظراً الى القانون الجديد والتسهيلات المتاحة”.

وأضاف: “إنّ استعادتكم لجنسيتكم فيه الكثير من الفوائد لكم، منها الاستفادة من العلاقات المميزة التي تربط لبنان بالكثير من الدول، فعندما تقول إنك لبناني تكون بذلك تنتسب الى رابطة انسانية موجودة في كل دول العالم ومرحب بها. اضافة الى هذه الأمور، انّ استعادة الجنسية على المستوى اللبناني تعطيكم العديد من المنافع، منها على الصعيد الضريبي، فلبنان اليوم يعتبر جنة ضريبية وملائماً لإقامة الاستثمارات وشراء العقارات. كما أنّ الجنسية تعطيكم الحقوق السياسية مثل التصويت والمشاركة في الانتخابات وإبداء رأيكم”.

وتابع باسيل: “إنّنا اليوم أمام مرحلة جديدة نعطي فيها الدعم الاضافي لموضوع استعادة الجنسية، ومعيار نجاحنا فيها او فشلنا يتوقف على ما سيحصل معنا هنا في اميركا اللاتينية، لأنّ الخزان البشري اللبناني الأساسي موجود هنا. نحن نتكل عليكم لبقاء وطننا، ورهاننا عليكم كبير جداً”.

November 28, 2016 06:23 PM