Site icon IMLebanon

صفير: بكركي المرجعية الثانية للكنيسة وخدمة الوطن والشعب

 

أكد الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير ان بكركي هي المرجعية الثانية للكنيسة جمعاء وخدمة الوطن والشعب.

صفير، وفي كلمة القاها خلال العشاء السنوي العاشر لـ”مؤسسة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير” في فندق هيلتون – حبتور في سن الفيل، قال: “من شرفة العمر الذي من الله علي به في عامي السادس والتسعين، الشكر والعرفان للذين يساعدون في انجاح هذه المؤسسة بكل ثقة وايمان، وأخي صاحب الغبطة البطريرك بطرس بشاره سيشمل المؤسسة دائما بعاطفته الأبوية لما فيه الخير الدائم، وبركة الله تحميكم من كل شر”.

اما البطريرك مار بشارة بطرس الراعي فقال: “نصلي حتى يوفق الله الرئيس ميشال عون في قيادة الوطن الذي تتنازعه العواصف من كل جانب لكي يستطيع بحكمته ايصال سفينة الوطن الى ميناء الخلاص والسلام”.

واضاف: “نحن نواكب الرئيس المكلف سعد الحريري بهمومه في تأليف الحكومة الجديدة ونصلي له من اجل التوفيق في مهمته الوطنية، ليستطيع مجلس الوزراء مع رئيس الجمهورية وكل المسؤولين مواجهة ما يتعرض له الوطن”.

وتوجه لصفير قائلا: “لقد جعلتم من منزلكم الوالدي بيتا لكل اللبنانيين تقدمون من خلال هذه المؤسسة الانسانية والاجتماعية الخدمات لكل من يحتاج الخدمة. واقول لكم يا سيدنا لقد جعلتم من بيتكم الوالدي ثالث كرسي بطريركي واصبح مؤسسة عزيزة قلوبنا جميعا. هذه المؤسسة الرائدة التي نتمنى لها النجاح الدائم”.

كما وتمنى الراعي أن “تكتمل فرحتنا عشية الاعياد المجيدة ومع حلول السنة الجديدة بوجود حكومة وطنية جامعة لهذا الوطن الغالي”.

وألقى رئيس المؤسسة الدكتور الياس صفير كلمة قال فيها: “هذا هو العام العاشر من عمر مؤسسة البطريرك صفير، التي شكلت حصاة متواضعة في عمارة المحبة، فقدمت المساعدات الاجتماعية والانسانية والتربوية التي يسرني اعطاء بعض تفاصيلها. الاقساط لحوالى 1400 طالب في مختلف الكليات والجامعات والمدارس في لبنان، وقد تخرج 300 منهم وتابعت المؤسسة عملها بالتعاون مع كاريتاس لبنان و22 طبيبا من مختلف الاختصاصات”.