IMLebanon

“علم الروبوتات” للسنة الرابعة في جامعة رفيق الحريري

robot-science

 

أطلقت جامعة رفيق الحريري مسابقتها السنوية الرابعة في علم “الروبوتات” تحت عنوان “دورة تحدي العقبة” من تنظيم نادي طلاب التكنولوجيا في الجامعة وتحت إشراف الدكتور بسام مسلم، وبمشاركة 31 فريقا من 17 مدرسة و3 جامعات في لبنان.

مسابقة هذا العام تميّزت بتوازن بين الإبداع والإتقان. وفاز بنتيجتها 4 مدارس وجامعتان، فيما حازت 4 مدارس أخرى على جوائز تقديرية.

وتوزّعت المسابقة التي جرت في حرم الجامعة في المشرف، على 3 فئات: المدارس الثانوية، وفازت بالمركز الأول مدرسة “غراند ليسيه” – شحيم، في حين فازت مدرسة “لاسيتيه” – خلدة بالمركز الثاني.

وعن فئة المدارس المتوسطة فازت ثانوية “حسام الدين الحريري – صيدا” بالمركز الأول وفازت “ثانوية رفيق الحريري – صيدا” بالمركز الثاني، أمّا عن فئة الجامعات فأحرزت الجامعة اللبنانية المركز الأول في حين فازت جامعة رفيق الحريري بالمركز الثاني.

وفي الجوائز التقديرية فاز فريق مدرسة “كوليدج يونيفرسال” بجائزة أفضل تصميم، وفريق مدرسة “عائشة أم المؤمنين” التابعة “جمعية المقاصد – صيدا بجائزة أفضل روح فريق، وفازت مدرسة ضهور الشوير بجائزة أفضل برمجة، وفريق “غراند ليسيه”- شحيم بجائزة الفريق الأكثر نشاطا.

إشارة الى أنّ هذه المسابقة تتجدّد كل عام بمشاركة واسعة من المدارس والجامعات، علما أنّ فريق نادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري، ينظم على مدار العام دورات تدريبية لعدد كبير من المدارس في لبنان، أسفرت عن مشاركة ونجاح هذه الفرق في مسابقات محلية وإقليمية رفعت من مستوى الإبداع الوطني اللبناني في علم “تكنولوجيا الروبوت”.