IMLebanon

شبكة “داعشية” بقبضة الأمن   

 

security-in-lebanon

 

 

كشفت مصادر أمنية لبنانية بارزة مواكبة لحملات الدهم المتواصلة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية للمجموعات الإرهابية أن قوة تابعة لشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي أوقفت قبل أيام، ثلاثة أشخاص يعتقد أن بينهم انتحاريين كانا يستعدان للقيام بعمليات إرهابية ضد مراكز تابعة للقوى الأمنية في منطقة الشمال وحواجز للجيش اللبناني.

وأكدت المصادر الأمنية لـ “الحياة” أن قوة تابعة لشعبة المعلومات بدأت منذ فترة طويلة رصد تحركات عدد من الأشخاص للاشتباه بأنهم ينتمون الى إحدى المجموعات الإرهابية، وقالت إن القوة تمكنت من توقيف أربعة أشخاص لبنانيين وسوريين وأن اثنين منهما يقومان باستطلاع الأماكن العسكرية والحواجز الأمنية الخاصة بالجيش تمهيداً لاستهدافها بعمليات انتحارية.

ولفتت المصادر نفسها الى أن التحقيقات الأولية أظهرت انتماء ثلاثة على الأقل من أعضاء المجموعة الإرهابية الى تنظيم “داعش”. ورجحت احتمال الإفراج عن أحدهم والإبقاء على ثلاثة منهم موقوفين.

وقالت إن التحقيق معهم يجري بمواكبة مباشرة من القضاء العسكري المختص، من دون أن تذكر أين أوقفوا، مكتفية بالقول إن توقيفهم تم قبل أيام قليلة في إحدى مناطق الشمال. كذلك تجنبت الحديث عن الوثائق والمستندات والأجهزة التي كانت في حوزتهم.