Site icon IMLebanon

الجربا: تحرير البلاد من “داعش” أهم أهدافنا

ahmad-el-jarba

 

اكد أحمد الجربا القائد العام لقوات النخبة السورية ان تحرير البلاد من تنظيم “داعش” الإرهابي يعتبر من أهم الأهداف التي نعمل من أجلها.

الجربا، وفي بيان، قال: “نحن نقدر عاليا الجهود الدولية بقيادة الولايات المتحدة للقضاء على الإرهابيين ومساعدة السوريين لتحرير أراضيهم، وقمنا بالاتفاق مع التحالف الدولي للمشاركة الفعالة في العمليات الى حين التحرير الكامل. وسوف نتعاون مع الفصائل الأخرى المشاركة وعلى رأسها قوات سوريا الديموقراطية.

وأكد ان التحالف سوف يؤمن الغطاء الجوي لعملياتنا، وتدريب المزيد من المقاتلين الذين ينضمون الآن إلينا وهم من أبناء المنطقة عموما  ومن محافظتي الرقة ودير الزور بوجه خاص.

وأعلنت وزارة الدفاع الاميركية انضمام قوات النخبة السورية التي يقودها أحمد الجربا الرئيس الأسبق للائتلاف الوطنى السورى إلى التحالف الدولي في حملته ضد داعش لتحرير الأراضي السورية من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب العقيد جون دوريان خلال مؤتمر صحفي للبنتاغون ان قوات النخبة السورية التي يقودها أحمد الجربا الرجل الذى له نفوذ كبير في المنطقة ولديه القدرة على حشد قوات عربية محلية لدعم الهجوم، وقوات النخبة من المنطقة وهي تقاتل داعش منذ احتلالها المدينة .

هذا و كان أحمد الجربا قد التقى السفير برت ماكغورك المبعوث الرئاسي الاميركي للحرب على الاٍرهاب في وقت سابق واتفق الطرفان على العمل المشترك بين التحالف الدولي و قوات النخبة.