Site icon IMLebanon

هذا ما أبلغه كيري لعون!

حملت مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون رسالة من الوزير جون كيري إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أكد فيها استمرار الولايات المتحدة الأميركية في دعم لبنان في مختلف المجالات، ولا سيما المساعدات العسكرية.

وعبرت عن ارتياح بلادها الى “العمليات الأمنية الاستباقية التي يقوم بها الجيش اللبناني في محاربة الإرهاب”، منوهة باهتمام لبنان بالنازحين السوريين.

واعتبرت أن “المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من التعاون والتنسيق بين لبنان واميركا”.

وشكر عون السيدة باترسون على زيارتها وحملها تحياته الى الوزير كيري، ورغبة لبنان في استمرار المساعدات الاميركية للجيش والمؤسسات الامنية لتمكينها من القيام بمهماتها كاملة، “ولا سيما أن الجيش حقق نجاحات كبيرة في العمليات الامنية الاستباقية التي يقوم بها في اطار حربه على الارهاب”.

وأبلغ عون المسؤولة الاميركية أن “الارتياح الاقليمي والدولي الذي تحقق بعد الانتخابات الرئاسية يعطي زخما لمسيرة النهوض التي انطلقت والتي سوف تتعزز بعد تشكيل الحكومة الجديدة قريبا”.

وأكد أن “خططا كثيرة ستنفذ في إطار تحديث الادارات والمؤسسات، اضافة الى تحقيق المشاريع الانمائية ومكافحة الفساد”. واعتبر أن “المعالجة الحقيقية لمأساة النازحين السوريين تكون من خلال إيجاد حل سياسي للازمة السورية”.