IMLebanon

عون: استراتيجية عمل واضحة للامن الغذائي ستعتمد بالتعاون مع الحكومة الجديدة

 

 

 

 

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة الدولية التابعة للامم المتحدة “الفاو” غرازيانو دا سيلفا ان لبنان يتطلع الى دعم ” الفاو” في كل ما يتصل بالمشاريع التي ينوي تنفيذها في مجالات الامن الغذائي والزراعي والبيئي وحماية الغابات.

عون، وخلال استقباله له في قصر بعبدا، اعرب عن تقديره لقرار منظمة “الفاو” فتح مكتب اقليمي فرعي لها في بيروت يغطي بلدان المشرق، مؤكدا تقديم الدعم الكامل لتسهيل عمل القيمين على المكتب، ولافتا الى أن “ما تحقق حتى الآن من إنجازات يحتاج الى مزيد من الاهتمام لأن التنمية المستدامة لقطاع الزراعة لها أهمية، خصوصا في المحافظة على الأمن الغذائي من جهة، وإنعاش القرى في الريف وبقاء أهلها فيها”.

وأشار عون الى أن “استراتيجية عمل واضحة في اتجاه الامن الغذائي سوف تعتمد بالتعاون مع الحكومة الجديدة، حفاظا على الثروات السمكية والحرجية والدواجن”. وتمنى على دا سيلفا المساعدة في الرعاية التي يقدمها لبنان للنازحين السوريين الموجودين على أراضيه.

وكان دا سيلفا عرض على رئيس الجمهورية أبرز المشاريع التي تنفذها “الفاو” في لبنان ومنها برنامج لبنان للغابات الوطنية، وخريطة الطريق الموضوعة لدعم مصائد الأسماك وتربية الاحياء المائية في لبنان وتطوير نظام التعليم الفني الزراعي وإنشاء مركز لإنتاج البذور الحرجية ومساعدة المزارعين المتضررين من جراء الازمة السورية وغيرها. كما أطلع شهيب رئيس الجمهورية على صورة عمل الوزارة، وأشاد بالمكتب الاقليمي الفرعي لـ”الفاو” في بيروت.